أسود الأطلس | كأس افريقيا للأمم

مباراة بطاقم تحكيمي فأل خير على الكرة المغربية …

قرر الإتحاد الإفريقي تعيين طاقم تحكيمي كاميروني في مقابلة المنتخب المغربي اليوم ضد منتخب الفيلة بحكم الوسط الكاميروني “نيانت أليوم” ، بمساعدة مواطنيه “ايفارسيت منكواندي” و “الفيس غي نينو” كحام للشرط فيما عين الكاف الحكم الرابع من جمهورية الكوجو ..

و بالرجوع إلى تاريخ مواجهات أسود الأطلس في مختلف المسابقات القارية التي قادها حكم الوسط الكاميروني، عرفت اغلبها تفوق النخبة الوطنية على خصومه و أهمها النسخة الاخيرة من كأس الغابون سنة 2017 و التي انتهت بفوز المغرب على منتخب الفيلة بهدف لصفر ، ليعود نفس الحكم و يعطي صافرة انطلاقة مباراة المغرب ضد منتخب مالي في تصفيات كأس العالم 2018 بروسيا ، المباراة التي ترسخت في اذهان المغاربة حيت عرفت اكبر حصة تهديف في التصفيات بواقع 6 اهداف لصفر بملعب الأمير مولاي عبدالله بالرباط..

كما انه سبق و ادار قبلها مباراة تصفيات التأهل لكأس إفريقيا بالغابون 2017، ضد منتخب الرأس الاخضر و انتهت بفوز المغرب بواحد لصفر .

تاريخ الحكم الكامروني لن يقف عن هدا الحد بل على مستوى الفئات السنية( اقل من 23 ) قاد مباراة نصف النهائي لبطولة افريقيا سنة 2013 بين مصر و المغرب و انتهت بفوز المغرب ب3 مقابل 2 .

الجدير بالذكر أن رونار كمدرب للمتخب المغربي لم يسبق له أن مني بالهزيمة في ظل تواجد هذا الحكم على رأس الطاقم التحكيمي لكل المباريات التي نازلت فيها الكتيبة المغربية المنتخبات الإفريقية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.