محترفي أوروبا

مغربيان ضمن لائحة “فرانس فوتبول” لأفضل 5 صفقات محتملة بالليغ1

وضع موقع مجلة “الفرانس فوتبول” الفرنسية صباح اليوم لائحة بأفضل 5 صفقات محتملة بالليغ 1 خلال الميركاتو الشتوي القادم، حيث ضمت 5 لاعبين مغاربيين، بينهم دوليان مغربيان، و ثلاث لاعبن جزائريين، أوضاعهم تتراوح بين أصحاب العقود الحرة، و بين من تأزمت وضعيتهم داخل فرقهم، مما جعله حبيسي دكة الاحتياط لمدة طويلة، جعلتهم ملزمين بالبحث عن فرق جديدة للعب دقائق أكثر.

و عن اللاعبين المغاربة، فيتعلق الأمر بلاعبي المنتخب المغربي، مروان دا كوستا الذي فسخ عقده مؤخرا مع اتحاد جدة السعودي، و سفيان بوفال جناح نادي ساوثهامبتون الإنجليزي الذي يعاني من الاكتفاء بالدخول احتياطيا في أغلب المباريات، كما شهدت اللائحة تواجد الجزائريين فوزي غلام ظهير نابولي الإيطالي، و المهدي زيفان الظهير السابق لليون الفرنسي، إضافة لنبيل طالب وسط ميدان فريق شالكه 04 الألماني.

كما خصص الموقع تقارير صغيرة توضح وضعية كل لاعب، و الفرق التي من المحتمل أن توقع معهم:

مروان مانويل دا كوستا (33 سنة، لاعب حر)

وقع في المركاتو الشتوي الماضي مع فريق اتحاد جدة السعودي، لكن علاقته لم تستمر أبعد من الفترة الحالية مع الفريق، إذ فسخ عقده بشكل أوتوماتيكي مع الفريق السعودي، بعدما لم يتوصل براتبه لعدة أشهر. لكن فوق الملعب، تمكن لاعب نادي فيورونتينيا الإيطالي سابقا من التألق في الملاعب السعودية، حيث خاض 22 مباراة، سجل فيها 4 أهداف، إضافة إلى تقديمه لتمريرة حاسمة. الأسد المغربي و هو بعمر 33 سنة، يبحث عن فريق جديد، حيث تشير أغلب التقارير إلى عودته إلى بوابة الدوري التركي من بوابة فريق غلطة سراي، بعد تجربة سابقة رفقة كل من سيفا سبور (من 2013 إلى 2015)، و اسطنبول باشاكشهير (من 2017 إلى 2019).

كما قام موقع FF بتحديد كل من ميتز، و تولوز، كالفريقين المحتمل وضعهما كبوابة تخول لمانويل دا كوستا الدخول لغامرة الدوري الفرنسي.

سفيان بوفال (26 سنة، ساثهامبتون الإنجليزي)

تمكن سفيان بوفال من البصم على بداية جيدة في الموسم الحالي رفقة ساوثهامبتون، لكن مع توالي المباريات، اختفت قدرات بوفال بشكل تدريجي عن ملاعب البرمييرليج. و بالعودة إلى الصيف الماضي، فإن اللاعب كان على مقربة من الانتقال لأحد الفرق الممارسة في الدوري الفرنسي، حيث دار الكلام حول إمكانية آنذاك إما لنيس، أو أولمبيك مارسيليا، أو بوردو. ترك لاعب ليل السابق انطباعا سعيدا في ملاعب الليغ 1، إذ يمتلك قدرة كبيرة على إحداث الفارق في الثلاثين مترا الأخيرة في خطوط الملعب.

يجدر الإشارة إلى أن اللاعب يرتبط مع الفريق الإنجليزي بموجب عقد يمتد لغاية يونيو 2021، حيث يمكن إعارته من قبل القديسين خلال الفترة الحالية، كرهان جيد لأي فريق سيحصل على قدراته.

و عن الفرق التي من المحتمل أن تعتبر بوابة العودة لبوفال إلى الدوري الفرنسي، فقد رشح موقع FF أربع فرق، هي: أولمبيك مارسيليا، و سانت إتيان، و أولمبيك ليون، و نيس.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.