أعلن نادي نيويورك سيتي الأمريكي لكرة القدم الأسبوع الماضي عن ترقية مهدي بلوشي من الإشراف على أكاديمية النادي إلى مدرب مساعد في الفريق الأول الذي يشرف عليه روني ديلا.

لاعب خط الوسط السابق للنادي كان قد إنضم إلى فريق عمل الأكاديمية في عام 2017 حيث أشرف على تدريب فئة أقل من 15 سنة كما قام أيضًا بتدريب فئة أقل من 14 سنة قبلها.

و بخصوص الترقية قال مهدي بلوشي:

“أنا متحمس للغاية وممتن لإتاحة الفرصة أمامي للانضمام إلى فريق روني والقيام بدور أكبر مع النادي . لقد تشرفت بتدريب فتياننا، أنجزنا الكثير من الأشياء الجيدة على أرض الملعب ، وسأفتقد العمل معهم يوميًا.”

و أضاف :

“عندما كنت لاعبًا ، كنت دائمًا متحمسًا للجانب الآخر من اللعبة ، لذلك كان الانتقال طبيعيًا بالنسبة لي لأصبح مدربًا. كانت أكاديمية نيويورك سيتي المكان الأمثل للبدء حتى أتمكن من التطور. يمكنك أن ترى ما الذي يعمل وما لا يعمل في بيئة تنافسية ، ولقد تطورت كثيرا خلال الوقت الذي قضيته هنا.”
بلوشي و زميله السابق بنيويورك سيتي فرانك لامبارد المدرب الحالي لتشيلسي

و أنهى بلوشي بالقول :

“أنا أقدر موظفي الأكاديمية الذين تعلمت الكثير منهم ، والعمل معهم يوميًا جعلني بالتأكيد مدربًا أكثر اكتمالًا. كانت منصة مثالية ولم أكن لأطل مجموعة أفضل من اللاعبين والموظفين لبدء مسيرتي المهنية. أنا ممتن للثقة الذي وضعها في النادي ولا يمكنني الانتظار حتى أبدأ و انخرط في بداية الموسم حتى أشرع العمل مع الفريق. “

وُلد مهدي بلوشي في الدار البيضاء بالمغرب ، ولعب في الكلية بجامعة كريتون ثم جامعة سانتا كلارا قبل اختياره في المرتبة الثانية بشكل عام من قبل ريال سالت ليك في اختبارات الدرافت للمرور للدوري الأمريكي.

أحد اجمل أهداف مهدي بولشي في الدوري الأمريكي الممتاز

ولعب المخضرم صاحب 36 سنة و الذي قضى 10 سنوات في الدوري الأمريكي 217 مباراة مع كل من ريال سالت ليك، كولورادو رابيدس، نيويورك ريد بولس، سان خوسي إيرثكواكس، فانكوفر وايتكابس نهاية بنيويورك سيتي الذي لعب معه 23 مباراة سجل معه خلالها ثلاثة من أهدافه الستة عشر في مسيرته في الـMLS.

Mehdi Ballouchy celebrating one of his most beautiful MLS goals

وقال روني دييلا ، المدير الفني لنيويورك سيتي لكرة القدم:

“في مهدي ، قمنا بتعيين شخص يعرف ما يدور حوله في الفريق. ستكون تجربته مفيدة للغاية لفريقنا لأنه لعب بأسلوبنا ويعرف كيف يبدو من وجهة نظر اللاعب. إنه يعرف ما يتطلبه الأمر لتحقيق النجاح في هذا الدوري ، ولا يمكنني الانتظار حتى أكون في نفس غرفة التدريب معه”.

تمت دعوة بلوشي أيضًا للتداريب في إطار إعداد الفريق الوطني الأمريكي للشباب. تضمنت خبرته على المستوى الوطني وقتًا في إكتشاف المواهب لأقل من 16 عامًا ومعسكرات المنتخب الوطني ، بالإضافة إلى فترة قصيرة مع البرنامج الأولمبي لأقل من 23 عامًا.

مشاركة أندريا بيرلو مكان بلوشي في إحدى مباريات نيويورك سيتي

وقال ديفيد لي ، المدير الرياضي للنادي ،

“لقد تأثرنا للغاية بمهدي خلال فترة وجوده في أكاديميتنا ، ونحن سعداء لأنه انضم إلى الفريق الفني لروني.

“قد يكون الإنتقال من اللعب إلى التدريب أمرًا صعبًا في كثير من الأحيان ، لكن مهدي تمكن من إدارة هذا الإنتقال بسلاسة ويحمل سمعة طيبة في جميع أنحاء نادينا والبلد.

“من خلال فترته التدريبية رفقة U-14 و U-15 ، قام بتطبيق مبادئنا الكروية لمجموعة عمرية بالغة الأهمية لتطوير اللاعبين. كانت الفرق التي أشرف عليها دائمًا قادرة على المنافسة ولديه خبرة في اللعب ضد بعض من أفضل الأكاديميات في العالم.

“كان من المهم أيضًا أن نظهر لكل موظفينا الأكاديميين الموهوبين أن هناك طريقًا إلى فريقنا الأول ، وهو ما أظهرناه مع لاعبينا. سنستمر في جلب مدربين واعداد لاعبين واعدين إلى أكاديميتنا ومشاهدتهم يتطورون تمامًا مثل مهدي. نأمل أن يكون هذا هو الأول من بين العديد من الموظفين الذين يتقدمون عبر نظام الأكاديمية وينضموا إلى فريق عملنا في الفريق الأول.

Jul 18, 2015; Foxborough, MA, USA; New York City FC midfielder Mehdi Ballouchy (20) during the first half against the New England Revolution at Gillette Stadium. Mandatory Credit: Winslow Townson-USA TODAY Sports

“إنها ثقافة رائعة تناسب نادينا ولاعبينا في الفريق الأول على دراية بها بالفعل. لا يوجد ما يكفي من الأشياء الجيدة لقولها عن مهدي كمدرب ، لكن الأهم من ذلك أنه شخص رائع أيضًا ، وأنا سعيد حقًا لأنه انضم إلينا كمدرب مساعد في الفريق الأول. “

و سوف ينضم بلوشي فورًا إلى الفريق الأول أثناء تحضيرهم لمرحلة بداية هذا الأسبوع حيث الجميع في النادي يود أن يهنئ مهدي على ترقيته الجديدة.

مهدي بلوشي و دافيد فيا

اترك تعليقاً