في خطوة استباقية للضغط على طاقم التحكيم المغربي المعين لقيادة مباراة الهلال السوداني وضيفه الاهلي المصري، راسل نادي الهلال الاتحاد الافريقي، احتجاجا على تعيين الحكم الدولي المغربي رضوان جيد حكما للمباراة الختامية المؤهلة لدور الربع في دوري المجموعات بدوري ابطال افريقيا.

وذكر البيان ما وصفه بأخطاء سابقة للحكم خلال مباراة الفريق ضد النجم الساحلي الموسم الماضي، حين احتسب ضده ثلاث ضربات جزاء للفريق التونسي.

كما أشار بيان الفريق الى إدارة الحكم للقاء سابق بين فريقي بيراميدز وانبي، الموسم الماضي بالدوري المصري في إطار اتفاقية تعاون بين الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم والاتحاد المصري، أدار بموجبها الحكم المصري جهاد ابو جريشة مباراة الجيش الملكي والرجاء .

كما اشار البيان إلى تواجد الحكم المغربي بمصر لمدة اربعة أيام، لقيادة مباراة فريقي الاسماعيلي والاتحاد السكندري برسم دور الربع كأس محمد السادس للأبطال العرب.

وسبق للحكم المغربي، قيادة مباراتين للهلال السوداني فاز في الأولى بميدان سموحة المصري بهدفين دون رد، وخسر الثانية امام النجم الساحلي.بحصة 3_1.

ويعتبر رضوان جيد 40 سنة الحاصل على الشارة الدولية منذ سنة 2009.كأصغر حكم مغربي انذاك، من أفضل الحكام الافارقة، وقاد مبارايات بكأسي افريقيا الاخيرتين بالغابون ومصر.

اترك تعليقاً