تناقلت مجموعة من المنابر الإعلامية خبر توصُّل نادي تشيلسي الإنجليزي الى عقد شفهي مع اياكس امستردام الهولندي، بخصوص إنتقال الدولي المغربي حكيم زياش الى صفوف ‘البلوز’، مقابل 38 مليون جنيه إسترليني. وبهذا الخصوص أكدت جريدة ‘ذا صان’ البريطانية أن هذه الصفقة هي بمثابة الضربة الموجعة لكل من مانشيستر يونايتد وأرسنال. حيث أن هذان الاخيران كانا يسابقان الزمن من أجل الظفر بخدمات الدولي المغربي. حتى أن ‘الكانرز’ كانو قريبين من ضم زياش في ميركاتو الصيف الماضي، إلا أن المدرب فضل ضم الإيفواري بيبيه بدلا من زياش.

نقلت جريدة ‘التيليغراف’ الهولندية خبر وصول كل من تشيلسي و اياكس الى اتفاق شفهي، حول انتقال زياش الى صفوف ‘البلوز’ الصيف المقبل، مقابل 38 مليون جنيه إسترليني. ووِفقا لذات التقرير، فإن تعاقُد تشيلسي مع زياش جاء تلبيتا لرغبة المدرب فرانك لامبارد الذي اصر على ضم المهاجم المغربي ذو 26 سنة الى صفوف فريقه، خاصة بعد أن فشلت المفاوضات مع اياكس في الشهر المنصرم.

ومع ذلك فإن انتقال زياش رسميا الى تشيلسي يتوقف على إمكانية ‘البلوز’ في المشاركة بدوري الأبطال الموسم القادم. حيث أن تشيلسي تبعد بنقطتين عن شفيلد يونايتد الذي يحتل المركز الرابع بالدوري الانجليزي. وبالتالي فإن الباب مفتوح أمام نادي العاصمة اللندنية حتى ينقض على أحد المراكز الأربعة الأولى المؤهلة إلى دوري أبطال أوروبا.

وقد وصفت جريدة ‘ذا صان’ صفقة زياش بالمناسبة لتشيلسي ولامبارد. فبعد أن قامت إدارة ‘البلوز’ بمجهودات كبيرة من أجل فك حظر الفيفا والعودة إلى التعاقدات من جديد، واجه الفريق إحباط كبير في أول ميركاتو بعد الحظر. لذلك فإعادة تفعيل المفاوضات من أجل ضم زياش أصبحت ضرورة ملحة. لامبارد يريد المزيد من الإبداع في فريقه، كما يريد تسجيل اهداف أكثر. لذلك فإن زياش كان أفضل الأسماء المقترحة، وأكثرها ملائمة للفريق. فالجوهرة المغربية قد صنف ضمن أفضل 20 لاعب في نسخة دوري أبطال أوروبا المنصرمة. كما أنه سجل 31 هدف وقدم 40 اسيست في 80 مبارة بالدوري الهولندي منذ سنة 2017. زيادة على ذلك، صنع زياش 309 فرصة سانحة للتسجيل، وقطع 238 كرة.

اترك تعليقاً