أجرى الدولي المغربي السابق مروان الشماخ حوار مع موقع Afriquesport. حيث تحدث فيه عن فترة لعبه بأرسنال الانجليزي بين 2010 و 2013 .

وعاد الشماخ بذكرياته إلى فترة وجوده في ارسنال، و منافسته مع روبن فان بيرسي ولعبه تحت اشراف أرسين فينجر. وقال الشماخ في البداية “لقد استفدت من إصابة روبن فان بيرسي ، و سارت الأمور بشكل جيد في الأشهر الستة الأولى ، حتى عاد. “وأضاف الشماخ متحدثا عن تلك الفترة:” لم أفهم بالضرورة أنه في البداية كان صاحب الرسمية بلا منازع. أخبرني أرسين أنني سأذهب للإحتياط وأنه سيدمجني مع روبن تدريجياً، لقد كان يسجل هدفًا بعد هدف ”

ولخص الشماخ أن مشكلته أنذاك في قوله :” لم أتمكن من الذهاب إلى أرسين فينجر وأخبره أنني كنت اللاعب الذي يستحق الرسمية.”

وأعترف الشماخ بأن الدولي الهولندي كان لاعبا رائعا بقوله : ” كان روبن فان بيرسي أفضل مني في جميع المجالات.” وتابع اللاعب المغربي قوله أن ” كل ما كنت أريده هو أن أقضي وقتًا أطول في اللعب ، وأن أعود إلى ارضية الملعب كثيرًا. ” و أكد الشماخ في حديثه بأنه لم يستسلم وقال ” لقد ظللت صامتا ،و عملت بجد في التداريب لفترة طويلة، ولكن كان من المستحيل بالنسبة لي أن أطرق باب أرسين لأخبره أن علي اللعب. كان روبن أفضل مني “.

وكان الشماخ انتقل من بوردو في صفقة حرة و لعب لأرسنال 67 مباراة سجل خلالها 14 هدفا ويحمل الرقم القياسي كأكثر لاعب سجل في مباريات متتالية بعصبة الأبطال إلى جانب كريستيانو رونالدو والتركي بوراك يلماز.

كما أنه مروان من أفضل المهاجمين في تاريخ المنتخب الوطني المغربي الذي خاض معه 65 مباراة ، سجل ما مجموعه 18 هدفا.

اترك تعليقاً