أقوال و تصريحات

إحتارين : قرار الاختيار كان سهلا

أوضح لاعب بي اس في ايندهوفن محمد امين احتارين في لقاء له مع الجريدة الهولندية Voetbal International طريق تعامله مع قرار الإختيار بين المنتخب المغربي و الهولندي ، و قال اللاعب الشاب أنه كان قرارا سهلا .

و كان احتارين قد برز بشكل لافت مع النادي الهولندي مما سبب ضجة اعلامية حول اختياره للمنتخب الذي سيمثله ، و كان قراره في الأخير اللعب لصالح المنتخب البرتقالي ليكمل معه مساره الدولي بعدما تدرج بفئاته السنية .
و قال اللاعب البالغ من العمر 17 سنة ان والده المتوفى كان قد اعتاد على مشاهدته يلعب بالقميص الهولندي مما جعل القرار يسيرا عليه بعدما غادر والده الحياة في اكتوبر من السنة الماضية .

وصرح احتارين :” لم يتحدث ابي عن ذلك مطلقا ، بل كنت اراه في عينيه ، و كنت ادرك مدى فخره عندما لعبت لهولندا ، لذلك كان الامر سهلا بالنسبة لي “.
و اردف ايضا :” اذا استعصى علي الامر سأفكر في ما علمني والدي و كيف اتعامل مع هذه الأشياء “.

يذكر ان الصراع الحاصل بين البلدين في مسألة اختيار اللاعبين لمسارهم الدولي ، جعل بعض المسؤولين الهولنديين يدعون الاتحاد الهولندي لعدم الاستثمار في اللاعبين الذين يحملون الجنسية المغربية الى جانب الهولندية ، جاء هذا بعد اختيار عدد من اللاعبين المميزين في الارديفيزي للمنتخب المغربي على حساب بلاد المنشأ.
كما ان المدرب رونالد كومان ، المدرب الحالي للمنتخب الهولندي الأول ، كان قد اتهم في 2019 اللاعبين الذين اختاروا المغرب كزياش و الادريسي و المزراوي… بتلقيهم الرشوة من الاتحاد المغربي لاختيار اسود الأطلس ، و صرح المدرب الهولندي قبل قرار احتارين قائلا :” اذا حصل اللاعب على مبلغ كبير من المسؤولين المغاربة ، فلن يتمكن نظائرهم الهولنديين من فعل الشيء نفسه “.
مما دفع النجم المغربي حكيم زياش الى الرد حينها ، حيث قال ان ” الناس يخترعون اشياء مجنونة !”.
و أوضح زياش بعدها :” لم أتلق أي أموال لألعب لصالح المنتخب المغربي ، و الشيء نفسه ينطبق على أسامة الإدريسي و نصير المزراوي …”

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *