محترفي أوروبا

صحيفة إسبانية: أشرف حكيمي “جوهرة حقيقية”

عزز لاعب كرة القدم الدولي المغربي أشرف حكيمي مكانته يوم السبت الماضي كواحد من أكبر النجوم في الدوري الألماني لكرة القدم عندما قاد فريقه بوروسيا دورتموند إلى فوزه الرابع على التوالي ، بحيث سجل حكيمي الهدف الحاسم في الدقيقة 71 أمام بروسيا مونشنغلادباخ ليفوز فريقه بنتيجة 2-1 .

لقد سجل حكيمي هذا الموسم ثلاثة أهداف وقدم عشر تمريرات حاسمة في 25 مباراة في الدوري ، مما يجعله ضمن المدافعين الأكثر عطاء من ناحية التمريرات الحاسمة في الدوري الألماني ، وأربعة من أصل عشر تمريرات حاسمة في آخر خمس مباريات.

يقضي أشرف سنته الأخيرة من صفقة إعارة مدتها سنتان من ريال مدريد إلى بوروسيا دورتموند ، الذي تطور معه آداء حكيمي بشكل ملفت ليصبح واحداً من أفضل المدافعين في الأجنحة في العالم ، هذا التطور في مستوى حكيمي جذب إليه أنظار وسائل الإعلام الدولية.

بحيث كتبت صحيفة ماركا الإسبانية عن أشرف حكيمي ، “هناك عدد قليل من اللاعبين في هذا المركز يتمتعون بأداء كبير ولديهم القدرة على التسجيل و حسم نتيجة اللقاء ، ويبلغ من العمر 21 عامًا فقط، إنه جوهرة حقيقية. “

مع العلم أن الصحيفة لديها أكثر من 2.5 مليون قارئ يوميا وهي الصحيفة الأكثر قراءة في البلاد، وأضافت “يجب أن يعود أشرف إلى ريال مدريد في يونيو وأن النادي ينتظر رجوعه بفارغ الصبر “.
“وأشارت الصحيفة أن أشرف أصبح لاعبًا أكثر نضجًا ، كما حدث لكارفاخال في الفترة التي قضاها في البوندسليغا ، لكن حكيمي يتميز بلعبه في عدة مراكز نظرًا لأنه قادر على اللعب على الجانب الأيمن والأيسر ، ويمكنه اللعب بكل حرية كجناح في وسط الميدان “.

هذا الآداء الجيد لفريق بوروسيا دورتموند جعله يحتل المركز الثاني في الدوري الألماني برصيد 51 نقطة ، بفارق أربع نقاط عن بايرن ميونيخ حامل اللقب ، مع تسع مباريات متبقية ،و يسعى حكيمي إلى إنهاء سلسلة انتصارات بايرن ميونيخ من إحتكاره سبع ألقاب متتالية في الدوري .
و لا يزال فريق دورتموند لديه فرصة في الفوز بدوري الأبطال ، بفوزه في لقاء الذهاب ضد فريق باريس سان جيرمان بنتيجة 2-1 ومن المقرر أن يلعب النادي الألماني في مباراة الإياب من دور الـ 16 أمام باريس سان جرمان يوم الأربعاء وسيتم لعب المباراة خلف أبواب مغلقة كإجراء لمكافحة انتشار فيروس كورونا الجديد .
للإشارة أن حكيمي لديه أربعة أهداف في سبع مباريات في أكبر مسابقة للأندية في أوروبا ، وهي حصيلة تفوق على كريستيانو رونالدو وليونيل ميسي هذا الموسم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.