أقوال و تصريحات

يوسف العربي : العودة إلى أوروبا كان تحديا

بالتفصيل هذا ما قاله المهاجم المغربي يوسف العربي في صحيفة “كويست فرانس” الفرنسية:

قال يوسف العربي إنه متحمس لعودته إلى أوروبا ، و أنه لم يندم على قدومه إلى أولمبياكوس ، وأن لديه عقدا لمدة عامين ، تحدث أيضا عن فرص ذهابه إلى بطولة أفضل في المستقبل.

مع أولمبياكوس تثبت أنه لا يزال بإمكانك اللعب على مستوى عال ؟

“لقد كانت العودة إلى أوروبا بعد ثلاثة مواسم في قطر تحديًا كبيرًا ، تمكنت من اللعب في دوري الأبطال ، وسجلت على كل منافس تقريبًا ، كما هو الحال في الدوري الأوروبي ، أنا هداف الدوري اليوناني ، يعتبر هذا أفضل مواسم مسيرتي ويسعدني أن أكون في أوروبا مرة أخرى “.

هل هذه الأفكار مهمة بالنسبة لك للخروج بموسم أفضل في الموسم الجديد؟

“لماذا لا! كان الكثير من الناس متشككين مني عندما غادرت قطر ، لم تكن جميع الأبواب مفتوحة ، مع بعض جهات الاتصال المحددة ، بما في ذلك فرنسا. لكنني قدمت تضحيات كبيرة في التدريبات وبالطبع هي الجودة التي تتمتع بها عندما تكون أمام المرمى ، لا يفقد المهاجم هذه الجودة. أبعد من ذلك ، لا يزال لدي عقد لمدة عامين هنا في أولمبياكوس ، إنهم يثقون بي ، لدينا فريق رائع ، مازال هناك الكؤوس الأوروبية أمامنا ، لم أندم على القدوم ، لأن الجميع مبتسم اليوم “.

ثم روى العربي ما حدث عندما علم أولمبياكوس أن رئيس النادي فانجيليس ماريناكيس ، كانت كشوفاته إيجابية لفيروس كورونا :

“عقد الرئيس بعض اجتماعات العمل في إنجلترا بعد مباراتنا مع أرسنال في لندن في 27 فبراير. كان قريب من مدربنا وكريستيان كاريبي، بمجرد أن اكتشفنا أنه مصاب بالفيروس ، ذهبنا إلى المستشفى لإجراء الفحوصات. بقينا في غرفة الكشوفات لمدة ثلاث ساعات. الحمد لله لم يكن هناك اختبار إيجابي “.

كيف هي الحياة في أثينا في مثل هذا الوضع الصعب ؟

“يدرك الناس خطورة الوضع ، حتى لو كانت هناك حالات أقل من فرنسا. تم اتخاذ تدابير وقائية ، واليونان توجد بجانب إيطاليا ، جاء الحجر الصحي بسرعة. أغلقت المدارس قبل فرنسا بعشرة أيام. استجابت اليونان أكثر من الدول الأخرى. في فرنسا ، فوجئت ببعض الصور في الحدائق وفي الأسواق … في أثينا لا نشعر بالذعر نفسه ”

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.