قامت شبكة سكاي سبورت الرياضية ، بتصنيف أفضل اللاعبين الذين تألقوا في مختلف الدوريات الأوروبية الكبرى ، قبل إيقاف جميع الدوريات عبر العالم بسبب تفشي فيروس كورونا ، و شهد هذا التصنيف حضور أربعة لاعبين مغاربة في دوريات أوروبية مختلفة .

هنا نلقي نظرة على اللاعبين الذين حققوا أكبر عدد من نقاط التصنيف الذين تصدروا الرسم البياني عبر جميع الدوريات الأوروبية الثمانية.

شهدت قائمة أفضل اللاعبين في أوروبا ، تواجد اللاعب المغربي حكيم زياش في المرتبة الخامسة ، متفوقا على عدد من نجوم كرة القدم العالمية ، بعد أن حقق مع فريق أياكس أمستردام الهولندي مستويات رائعة على الصعيد المحلي والأوروبي ، خولت له الإنضمام إلى فريق تشيلسي الإنجليزي مطلع الصيف القادم .

وفي دوري البوندسليغا ، تمكن اللاعب أشرف حكيمي من التواجد ضمن العشرة الأوائل في قائمة أفضل اللاعبين في الدوري الألماني نظراً لآدائه الجيد مع فريق دورتموند محلياً و أوروبياً .

أما الدوري الفرنسي عرف تواجد مدافع نادي ريمس صاحب 32 سنة يونس عبد الحميد في المرتبة التاسعة بآدائه الثابت في مستواه ، مكن فريقه من إحتلال المرتبة الخامسة في الدوري إلى حدود إيقافه بسبب إنتشار فيروس كورونا.

أما دوري الإيرديفيزي ، شهد منافسة مغربية على صدارة أفضل لاعب في الدوري الذي تصدرها جناح آزد ألكمار أسامة الإدريسي ، متفوفقا على حكيم زياش الذي جاء في مركز الوصيف ، بحيث يتقاسم فريقي أياكس أمستردام و آزد ألكمار صدارة الدوري بنفس عدد النقاط ، و يقود أسامة الإدريسي حاليًا جدول تصنيف الدوري الهولندي مما يساعد فريقه ألكمار للمنافسة على لقب الدوري ، ويعرف آداء الإدريسي مزيج من الأهداف الرائعة والمراوغات التي تشكل خطرًا في الثلث الأخير من الملعب .

اترك تعليقاً