أخبار الدوريات الأوروبية والعالمية

عودة كرة القدم من بوابة الدوري الألماني أصبحت حقيقة !

أشار وزير الصحة الألماني وبعض المسؤولين إلى إمكانية عودة كرة القدم في الشهر القادم. ومن المرجح أن تعود عجلة البوندسليغا للدوران من جديد في التاسع من شهر ماي خلف شبابيك مقفلة، هذا بعد أن توقف الدوري لأزيد من شهر كامل بسبب انتشار وباء كوفيد 19.

حلم عودة كرة القدم في ألمانيا أصبح على بعد خطوة واحدة من أن يغدو حقيقة. خاصة وأن السياسيين الألمان رحبو بالفكرة.

تاريخ عودة الدوري قد تم اقتراحه من طرف إدارة الدوري الألماني، بالإضافة إلى رئيس وزراء ولاية بافاريا ماركوس سودر، ورئيس وزراء ولاية شمال الراين-وستفاليا أرمين لاشيت. حيث أكد هذان الأخيران عن عدم رغبتهما في عرقلة هذه البادرة.

وأكد لاشيت على ضرورة تشديد المراقبة الصحية وتوفير جميع الإمكانيات الطبية. بينما قال سودر “ربما في التاسع من ماي، ستلعب جولة مما تتلقبوه بمباريات الأشباح” في إشارة إلى إجراء المباريات بدون جماهير. وأضاف، “إن عودة كرة القدم جد محتملة”.

وأجمع الرئيسان على ضرورة استشارة معهد روبرت كوخ (المعني بالأمراض المعدية والغير معروفة) قبل اتخاد اي خطوة محتملة.

جاء هذا القرار بعد مرور ازيد من شهر على توقف المباريات في ألمانيا. حيث تزايدت المخاوف من حدوث أزمة اقتصادية بسبب الوباء العالمي. كما قد سبق القرار اجتماع رسمي بين الأندية وإدارة الدوري يوم الخميس.

كما أن وزير الصحة الألماني ينس سبان بدوره اعطى اشارات إيجابية حول عودة كرة القدم في البلاد. حيث قد خص جريدة بيلد بتصريح يقول فيه “عموما، عودة كرة القدم بدون جماهير جد محتملة، خاصة أن خطر الإصابة بالمرض قد تم تخفيضه” ثم أضاف ” أرحب بعودة جزء من الحياة العادية للملايين من عشاق كرة القدم ابتداءا من التاسع ماي، حتى ولو كانت مباريات بدون جماهير “

لكن الشيء السلبي في القصة أن نقابة الشرطة في ألمانيا ترفض الفكرة كما اكده لنا مراسلنا في ألمانيا حيث صرحت على أن المدرجات الفارغة لا تعني غياب الجمهور، فالجماهير قد تتوافد الى محيط الملاعب و هذا سيشكل خطرا كبير.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *