محترفي أوروبا

أشرف حكيمي بين أزمة باريس وإستقرار مدريد

إرتبط إسم الظهير الأيمن أشرف حكيمي بكبريات الأندية الأوروبية، بل وبينت تقارير صحفية أن بعض هذه الأندية قد عبرت بالفعل عن رغبة جادة في ضم الدولي المغربي صيف هذه السنة. إلا أن أقرب هذه الأندية لضم حكيمي قد خرجت من سباق التعاقد معه، لتتبعها الأندية الأخرى كنتيجة منطقية.

تنتظر جماهير ريال مدريد عودة لاعبها المعار بفارغ الصبر، حيث يعتقد الجميع أن حكيمي قادر على تعويض غاريث بيل كجناح أيمن، أو الظفر بدقائق معدودة كبديل لداني كارفخال في مركز الظهير الأيمن، لما يمتاز به المغربي من قدرات تفوق البديل الآخر ألفارو اودريوزولا.

أمضى حكيمي على موسم ممتاز هناك في ألمانيا، حيث قدم 10 كرات حاسمة رفقة نادي بروسيا دورتموند، وهذا الرقم قابل للإرتفاع بعد إستئناف الدوري من جديد. والمميز أيضا هو أن حكيمي قد شغل مراكز مختلفة في النادي الأصفر، حيث لعب كظهير أيمن وجناح أيسر وجناح أيمن بل وظهير أيسر كذلك.

ريال مدريد إذاً مطالب بالحفاظ على ثمرته التي نضجت في الأراضي الألمانية، إلا أن مهمته صعبة في ظل إهتمامات الأندية الأوروبية المتزايدة. وعلى رأس هذه الأندية، نجد باريس سان جيرمان، لكن حسب تقارير أخيرة، فإن النادي الباريزي قد خرج من سباق التعاقد مع حكيمي.

حسب تقرير الإسباني خورخي باتشيكو، فإن سبب تراجع إهتمام النادي الفرنسي يعود لدوافع مادية محضة. فقيمة حكيمي اليوم تبلغ 50 مليون يورو، وهو رقم غير مفاجئ للاعب أصبح من أفضل 5 اظهرة شباب في العالم. وكان من المتوقع أن يحل المغربي مكان البلجيكي توماس مونيير، هذا الأخير الذي سيغادر النادي مجانا. إلا أنه في حالة ما إذا دفعت باريس قيمة حكيمي، فسيكون من الصعب، إن لم يكن مستحيل، الحفاظ على مبابي ونيمار معا في النادي، حيث أن أجور هذان الأخيران جد عملاقة.

ونظرا للظروف الإقتصادية العامة لأندية كرة القدم في ظل أزمة إنتشار فيروس كوفيد 19، فإن الإحتمال الوارد اليوم هو عودة حكيمي لناديه الأم ريال مدريد. صحيح أن النادي الملكي لا يعاني من أزمات مادية، وبالتالي فهو ليس مضطرا لإجراء تغييرات إقتصادية غير مرغوبة كبيع أحد اللاعبين أو نقص أجور آخرين قبل الدخول في الميركاتو الصيفي. لكن في الوقت ذاته، وحتى يحصن النادي نفسه جيدا من الناحية المادية، فليس من المرتقب أن يستقطب اللوس بلانكوس لاعب من الصف الأول. وبالتالي، فبفضل شجاعته الهجومية وقدرته الهائلة على اللعب بمراكز مختلفة، يعد أشرف حكيمي أفضل ما يمكن أن تحصل عليه ريال مدريد من أجل الموسم القادم.

إرتبط إسم حكيمي بكل من يوفنتوس، بايرن ميونخ، آرسنال، توتنهام، وتشيلسي. لكن هذه الأندية، بإستثناء بايرن ميونخ، هي في حالة مادية أسوء من النادي الباريزي. لذا فإذا خرجت باريس من سباق الظفر بخدمات حكيمي، فإن الأندية الأخرى ستخرج من السباق كذلك كنتيجة حتمية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *