المنافسات القارية والعالمية

حرب تصريحات بين نجوم كرة القدم الأفريقية

صرح قبل أيام النجم السابق للمنتخب السنغالي حاجي ضيوف ، على أنه أفضل هداف في القارة الإفريقية و أكثر موهبة من الكاميروني صامويل إيتو ، والإيفواري ديديه دروجبا.

وجاء بعدها رد المهاجم السابق لنادي إنتر ميلان صامويل إيتو على تصريح حاجي ضيوف، بقوله: ” لا يستطيع لأي منهم أن يقول أنه كان أفضل مني أو أنه وصل إلى مستواي، لأن هذه هي الحقيقة، أردت أن أكون رقم واحد وذلك ما كان طوال مسيرتي الكروية، وأنا لا أتجادل مع الآخرين .”.

وأضاف : ” لولا مشكلتي مع الإتحاد الإفريقي لكرة القدم في ذلك الوقت ، لفزت ب 8 أو 9 كرات ذهبية وهم يعرفون ذلك ، لأنه سبق لبعض اللاعبين الذين فازوا بهذه الجائزة ، أن إتصلوا بي لتهنئتي لأنهم شعروا أنني من إستحق الفوز بالكرة الذهبية .”.

وفي سياق هذه التصريحات جاء رد النجم الإيفواري دروغبا على قائلا : ” أنا حكيم للغاية ولا يسمح لي بالرد على أي شخص يرغب في التباهي والتعبير عن نفسه، ذلك حقه.”.
أضاف: “يشهد الاتحاد الأوروبي لكرة القدم حقيقةً أن إفريقيا لديها لاعبون رائعون، وبعضهم من بين أفضل 20 هدافًا في تاريخ دوري أبطال أوروبا.”.
وقال أيضا : ” كان شقيقاي إيتو وضيوف لاعبين رائعين ، وفي الوقت الحالي يوجد جيل جديد من لاعبي كرة القدم، اليوم الأخَوان الصغيران ماني وصلاح يفعلون العجب وسيكونون قادرين على فعل أكثر مما حققه اللاعبين الأفارقة القدامى.”.

” لذلك أنا بصفتي دروغبا لا أستطيع أن أظل في أعين الجميع أفضل هداف أفريقي ، لأن العالم يتغير ولا تزال هناك مواهب في إفريقيا.
سأخبر إيتو و ضيوف بتشجيع إخواننا الأفارقة الصغار الذين يلعبون في عدة أندية ، على رفع مستوى كرة القدم الأفريقية ، والإستمرار في تمثيل إفريقيا بشكل جيد في جميع أنحاء العالم.”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.