محترف الشهر

الجزء الثاني | سايس : تحدي الأكل الصحي والتشبت بتحقيق التوازن بين الصوم و الإفطار كلاعب

كشف الدولي المغربي رومان سايس ، لاعب نادي وولفرهامبتون ، في تصريح لموقع الفريق عن مجموعة من المعطيات بخصوص علاقته برمضان و الأجواء المحيطة به ، وعن علاقة التوازن التي يتشبت بتحقيقها بين الصيام و لعب كرة القدم .

وقال سايس عن صراع الأكل الصحي في رمضان والصعوبات التي تواجهه في ذلك :

“أحاول أن آكل صحيًّا كالمعتاد ، لكن في بعض الأحيان يكون الأمر صعبًا حقًا لأنه عندما أرى زوجتي تطبخ ، أريد أن آكل نفس الأشياء ، وأحيانًا آكل الطعام المغربي لأنه جيد جدًا. أحاول تناول الطعام الصحي لأنه من المهم حقًا أن أحقق التوازن الصحيح مع التدريب ” .

و أضاف ذات المتحدث :

“إذا كنت تقوم بالتدريب وبعد ذلك تناولت المزيد من الطعام مع السكر أو الحمض ، فهذا ليس جيدًا بالنسبة لك. من الصعب حقًا في بعض الأحيان ، لأنك ترغب في تناول كل شيء ولكن هذا غير ممكن ! … لذلك أحاول تناول طعام صحي للحفاظ على وزن جسدي عند نفس المستوى والحفاظ على لياقتي “.

وعن لعب كرة القدم أثناء الصيام صرَّح :

“إن لعب المباريات أثناء الصيام يعتمد على ما تشعر به حيال ذلك. أعلم أن بعض اللاعبين يعانون من هذا لأنه صعب حقًا. أتذكر مرة كنت ألعب مباراة مع المغرب وكانت 38 درجة في الكاميرون ، لذلك كان الأمر صعبًا حقًا. بعض اللاعبين بعد التدريب كانوا يكافحون ، لذلك يعتمد على رأس اللاعب ” .

و اعترف سايس أنه لا يمكن دائما التغلب على معيقات الصيام أثناء لعب المباريات قائلا :

“في بعض الأحيان ، بالنسبة لي ، إذا كان الجو حارًا جدًا ، فإنني آكل وأشرب ، وبعد رمضان أقضي يومًا آخر من الصيام ، صحيح أننا ملزمون بالصيام، ولكن الصوم لا يوجب عليك الهلاك لإتمامه . “

و شدد سايس على ضرورة تحقيق التوازن بين القدرة على الصيام و الشعور بالإرهاق والتعب أثناء ممارسة كرة القدم :

“عليك أن تعتني بصحتك وتجد التوازن الصحيح بين الشعور بالرضا والشعور بالسوء لأنه قد يكون خطيرا ، لذلك يجب عليك الاهتمام بذلك.”

إقرأ أيضا :

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *