أرقام وإحصائيات | محترفي أوروبا

موقع إسباني يقدم إحصائيات حكيمي وكرفخال

ساهم تألق حكيمي منذ إعارته إلى بروسيا دورتموند في صعود أسهمه وتوالي العروض لضمه، لكنّ الفريق الملكي لم يُقرّر بعد في بيعه أو عودته لقلعة الميرينغي، وهنا تبرز مشكلة توفر الريال على عدة أظهرة ( كارفاخال، اودريوزلا) .

ونشر موقع Realmadridunofficiel مقارنة بين أرقام حكيمي وكارفاخال ، هذا الموسم حتى الآن. فيما يتعلق بالمقاييس الثمانية للأهداف ، التمريرات الحاسمة ، الفوز بالكرة الهوائية ، المراوغة ، التمريرات الرئيسية ، نجاح التمرير ، الكرات الطويلة واستخلاص الكرات. وهذه أرقام المقارنة:

  • الأهداف المسجلة: فيما يتعلق بالتسجيل ، حكيمي هو الفائز التام. وسجل المغربي 5 أهداف بالمقارنة مع هدف الإسباني 1.
  • التمريرات الحاسمة : حكيمي متقدم جدًا في هذه الفئة أيضًا حيث قدّم 10 تمريرات حاسمة حتى الآن مقارنة بتمريرات كارفاخال 5.
  • القدرة في الكرات الهوائية: من حيث القدرة في الكرات الهوائية ، فاز حكيمي بـ 0.4 هوائية لكل مقابلة مقارنة بـ 1.3 هوائيات لكارفاخال لكل مباراة.
  • المراوغة: من حيث المراوغة ، فإن حكيمي يتفوق بكثير على كارفاخال. يبلغ متوسط ​​حكيمي 2.3 مراوغة في المباراة الواحدة مقارنة بـ 0.8 مراوغة في كارفاخال.
  • التمريرات الرئيسية: من حيث التمريرات الرئيسية ، يمتلك كارفاخال (1.7) تمريرات رئيسية في اللقاء الواحد أكثر من حكيمي (1.1).
  • نجاح التمرير: يتمتع كارفاخال بدقة تمرير أفضل قليلاً حيث يتمتع الإسباني بنسبة نجاح تبلغ 86.5٪ مقارنة بنسبة 84.6٪ التي حققها حكيمي.
  • الكرات الطويلة: يحاول كارفاخال مد المهاجمين بكرات طويلة أكثر من حكيمي ولديه أيضًا كفاءة أفضل. يبلغ متوسط ​​كارفاخال 3.2 كرات طويلة لكل مباراة مقارنة ب 2 لحكيمي.
  • الازعاج: من حيث الضغط على الخصم ، يحاول كارفاخال الفوز بالكرة أكثر من المغربي. رقم كارفاخال هو 2.3 في المباراة مقارنة بـ 1.9 لحكيمي .

وخلص كاتب المقال ، إلى أنه ليس هناك فائز صريح في هذه المقارنة . فالظهير المغربي أشرف حكيمي مهاجم أفضل بكثير من كارفاخال حيث لديه أهداف وتمريرات حاسمة ومراوغة أكثر من الإسباني.
بينما كارفاخال ، من ناحية أخرى ، أفضل دفاعيًا.


وأضاف الكاتب نفسه أنه إذا لعب زيدان بميندي كظهير أيسر فإنه يمكن للمدرب الفرنسي استخدام حكيمي بدل كارفاخال لدعم الجناح الأيمن. وهذا يجعل حكيمي أكثر ملاءمة لتشكيلة زيدان من كارفاخال.
ومع ذلك ، إذا كان زيدان يريد استخدام مارسيلو على الجانب الأيسر. يمكنه استخدام كارفاخال كظهير دفاعي كامل.

و أنتهى الكاتب إلى خلاصة أن عودة حكيمي للقلعة البيضاء ستعطي زيدان الكثير من الخيارات في تنويع خطط اللعب.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.