المنافسات القارية والعالمية

رئيس الاتحاد الدولي لألعاب القوى يشكر هشام الكروج على إطلاقه للمبادرة

تجاوب حوالي 200 رياضي من 58 إتحاد عبر العالم مع المبادرة التي أطلقها البطل المغربي السابق هشام الكروج، لمساعدة الرياضيين الذين تأثروا ماديا بسبب تفشي فيروس كورونا بعد توقف المنافسات العالمية.

وقد جُمع من خلال هذه المبادرة مبلغ 600 ألف دولار، حيث سيحصل كل عداء محتاج على مبلغ 3000 دولار، وقد سبق للاتحاد ألعاب القوى أن تلقى حوالي 261 طلب من الرياضيين المتضررين إلى حدود تاريخ 31 ماي. ويتوجب توفر الشروط في هؤلاء المستفيدين كتأهلهم للمنافسة من اجل الحضور في أولمبياد طوكيو وأيضا تضررهم ماديا مقارنة مع سنة 2019، وعدم خرقهم من قبل لأي قانون خاص بالمنشطات.

وشكر رئيس الاتحاد الدولي لألعاب القوى سيباستيان كو الجميع وبالأخص هشام الكروج قائلا : ” أشكر جميع أعضاء مجموعة العمل على مساهماتهم طوال هذه العملية على مدار الشهرين الماضيين ، حيث إتفقوا جميعًا على أن يكونوا جزءًا من مجموعة العمل هذه في نهاية أبريل عندما أعلنا عن الصندوق.”

“مساهماتهم ، ولا سيما في البداية لصياغة المعايير والتركيز على التمويل ، حيث تمكنا من الحصول على المال بسرعة للرياضيين الأكثر احتياجًا من خلال تدابير بسيطة ، وهو ما تمنيت أنا وهشام الكروج عندما ناقشنا الفكرة لأول مرة في أواخر أبريل.”

“وفي الاخير أشكر هشام على إطلاقه لهذه المبادرة وإسهامه الشخصي السخي”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *