العالمية

موقع إكسبرس : كيف سيبدو هجوم تشيلسي في الموسم القادم؟

ساهم لامبارد منذ قدومه إلى تشيلسي في تقوية الجانب الهجومي للفريق. كما أبرم صفقات من شأنها أن تجعل خط الهجوم أكثر نجاعة. فبالإضافة إلى زياش القادم من أياكس وتيمو فيرنر القادم من لايبسيغ، تتجه بوصلة النادي من جديد إلى لاعب ليفركوزن الشاب كاي هافرتز. بوجود صفقتين وازنتين وأخرى محتملة، وترسانة من اللاعبين المنضمين الى الفريق سابقا، كيف سيبدو خط هجوم تشيلسي في الموسم القادم؟

دور زياش:

لطالما برهن زياش على أنه جناح ممتاز، لذا فلا يبدو أن لامبارد سيوظفه في مركز آخر غير مركزه المفضل، خاصة وأنه يريد الإستفادة من كامل قدراته. لذا فمن المتوقع أن يشغل زياش مركز البرازيلي ويليان الذي سيغادر النادي مع نهاية الموسم في صفقة حرة، بعد أن قضى 7 سنوات من الإبداع في ملعب ستانفورد بريدج.

بوجود زياش على الجانب الأيمن من هجوم تشيلسي، سيستفيد لامبارد بشكل كبير من رجله اليسرى الساحرة. ولا شك أن مدرب البلوز مطلع على أرقام زياش تحت قيادة تين هاغ في نفس المركز هذا الموسم، حيث سجل 16 هدفا في الدوري، وقدم 13 كرة حاسمة.

تيمو فيرنر:

صفقة تيمو فيرنر تعني أن دور تامي ابرهام في قيادة الهجوم مهددة بالزوال. خاصة وأن الألماني يمتلك من الموهبة والمهارة ما يخول له أن يكون الرقم 9 الأول في الفريق.

صحيح أن فيرنر يستطيع التميز في الأجنحة، لكن لامبارد لم يتعاقد معه على هذا الأساس. وما دام أن قيمة عقده مرتفعة، فمن المستبعد أن يظل حبيس دكة البدلاء. لذا يمكن القول أن فيرنر سيكون قائد هجوم البلوز في الموسم القادم.

كاي هافرتز:

بعد صفقة زياش وفيرنر، تتجه أنظار لامبارد إلى جوهرة باير ليفركوزن كاي هافرتز دو العشرين سنة. شارك كاي في 17 هدف في آخر 15 ظهور له مع ناديه الألماني، مما جعل أنظار الأندية الأوروبية الكبرى تتوجه إليه. وفي حالة حسمت تشيلسي هذه الصفقة، فسيكون للاعب الألماني الشاب دور مهم جدا خلف تيمو فيرنر.

باقي الهجوم:

من المتوقع أن يترك كل من ويليان وبيدرو الفريق مع نهاية مباريات هذا الموسم.

بغض النظر عن فشله في الحفاظ على مستوى ثابت هذا الموسم، من المحتمل أن يشغل كريستيان بوليسيتش مركز الجناح الأيسر في هجوم لامبارد المستقبلي.

بناء على المعطيات السابقة، فلا مكان لكالوم هودسون أودوي وتامي ابرهام في هجوم البلوز. لذا من المتوقع أن يظلا حبيسي دكة البدلاء.

أما بخصوص الفرنسي اوليفير جيرود فإن دوره سيتم تقزيمه أكثر. ومن المحتمل أن يستمر لموسم إضافي رفقة نادي العاصمة الإنجليزية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.