يواصل نادي أنجيه الفرنسي تعزيز ترسانته من لاعبي جيل 2000 ، وبالأخص لاعبين ذو أصول مغربية ، إذ بعد الإعلان الرسمي ليوم أمس عن التوقيع مع نوح فتار ، يأتي الدور الآن للتوقيع مع أيوب يوسفي قادمًا من باريس سان جيرمان ، حيث وقع اللاعب ذو الجنسيتين الإسبانية و المغربية عقدًا مدته ثلاث سنوات.


ونشأ أيوب يوسفي ، المولود في دجنبر من سنة 2002 في لاردة بالقرب من برشلونة ، إذ تكوّن مع أندية بمحل إقامته بإسبانيا ، وهما ناديان الإتحاد الرياضي في بلافيا وأتلتيك سيغري ، لينتقل بعدها الموسم الماضي إلى نادي باريس سان جيرمان تحت 19 عام ، حيث قضى معهم موسم واحد ، إذ قرر لاعب خط الوسط الهجومي أيوب يوسفي خوض تجربة إحترافية جديدة مع نادي أنجيه.


بالإضافة لأيوب يوسفي ونوح فتار ، وقع نادي أنجيه مع ثاني موهبة يخطفها من نادي ليل وثالث لاعب من أصول مغربية في شخص جالي معاذب حيث وقع الجناح الأيسر البالغ من العمر 19 سنة على عقد مدته ثلاث سنوات.


ويتميز جالي معاذب بمهارات كروية جيدة إذ يلعب بكلتا القدمين و يتميز بلعبه في عدة مراكز في خط الوسط الهجومي ، وقد خولت له إمكانياته بالمناداة عليه لثلاث مرات مع المنتخب الفرنسي لأقل من 19 سنة.

وفي نفس السياق إنضم محمد علي شو لقائمة اللاعبين المغاربة بفريق أنجيه ، حيث وقع هو الآخر على أول عقد إحترافي له مدته ثلاث سنوات .

يتميز علي شو البالغ من العمر 16 سنة ، بلعبه السريع ومهارات كبيرة أمام المرمى ، إذ يمتلك حس هجومي عالي بفضل رجل يسرى جيدة .
وسبق لمحمد علي شو أن لعب لفئات الشباب في باريس سان جيرمان في فترة (2011-2015) ، ثم إنتقل بعدها إلى ليفربول لينضم إلى فئات الشباب بنادي إيفرتون ، إذ ترك شو النادي الإنجليزي في شهر يناير الماضي .
ويمتلك علي شو الجنسية الفرنسية والإنجليزية حيث سبق أن تم المناداة عليه في مناسبتين مع منتخب إنجلترا تحت 16 عام ، و تم إستدعائه أيضًا في وقت سابق للعب مع المنتخب الفرنسي لأقل من 16 سنة .
للتذكير قائمة اللاعبين من أصول مغربية الذين إنضموا لمجاورة اللاعب المغربي رشيد عليوي بنادي أنجيه الفرنسي ، نوح فتار ، محمد علي شو ، أيوب يوسفي ، جالي مؤذب .

اترك تعليقاً