محترفي أوروبا

عمر القادوري يتحدث عن أشرف حكيمي ويقدم له النصائح بخصوص الكالشيو

أجرى الدولي المغربي عمر القادوري لاعب نادي باوك سالونيكي اليوناني، واللاعب السابق لأندية أيطالية عديدة ( بريشيا، نابولي، تورينو وإمبولي) -أجرى – حوارا مع احد المنابر الاعلامية الايطالية متحدثا عن مسيرته مع النادي اليوناني وأيضا عن أشرف حكيمي المنتقل حديثا للانتر. عن حكيمي يقول :

في هذه الأيام ، هناك الكثير من الحديث عن مواطنك أشرف حكيمي. ما رأيك فيه؟

” علمت أنه في طريقه للتوقيع للانتر، في نظري، هو من بين أفضل المدافعين في العالم، لديه كل شيء، تقني، سريع ولديه عقلية محترفة، ربما عليه أن يعمل قليلا على الجانب التكتيكي، لكن سيجد كونتي في الانتر، المدرب المثالي في هذا الصدد، اعتقد أن كل شيء سيسير بشكل جيد، إنها صفقة جيدة للانتر. لقد إلتقيت به في معسكر المنتخب الوطني، كان لا يزال لاعبا لريال مدريد كاستيا، كان لا يزال صغيرا، 17 أو 18 سنة، بالرغم من ذلك يتم إستدعاؤه. أتمنى وأعتقد أن يبصم على مسيرة جيدة، إنه شخص رائع. “

كيف تراه في النيرازوري؟ هل تعتقد أنه سيتألق كما فعل في ألمانيا؟

” أعتقد ذلك أيضا، خطة كونتي 3-5-2 هي الأفضل بالنسبة له، يستطيع اللعب في الجهتين، في نظري سيكون لاعبا مهما، لقد أبان عن ذلك مع دورتموند وأيضا جزئيا مع ريال مدريد رغم انه لعب مباريات قليلة. لقد سجل اهدافا عديدة وقدم تمريرات حاسمة أيضا، هذه أرقام جيدة. أعيدها إنها صفقة مربحة.”.

هل يمكن للإنتر مع حكيمي اللعب بثقة أكبر على السكوديتو؟

” شاهدنا كيف نافس الانتر نادي يوفنتوس لولا التعثر في بعض المباريات والتي أفسدت كل شيء.، لكن هذا الموسم أبان على أن الانتر بإمكانه أن يكون خصما عنيدا لليوفي، ومن الواضح أنه بمجيء أشرف حكيمي الذي سبق وأن ذكرت أنه من بين أفضل الاظهرة في العالم، ستتحسن الامور بالنسبة للفريق، الموسم المقبل سيكون الثاني بالنسبة لكونتي مع الفريق، سيفهم اللاعبون بشكل أفضل ما يريده منهم وطريقته في اللعب.”.

إذا اتصل بك حكيمي ليسألك عن الدوري الإيطالي ، ماذا ستقول له؟

” سانصحه بالذهاب إلى هناك، بالتأكيد، عليه أن يتحسن قليلا في الجانب التكتيكي، بالنسبة للمدافع، لا يوجد أفضل من إيطاليا من هذه الناحية، إنه الاختيار الصحيح، في ميلانو سيجد كونتي، و في أحد أكبر الاندية في العالم، والذي يريد الفوز بالكالشيو وتقديم الافضل في دوري الابطال. كان هناك تراجع للكرة الايطالية في السنوات الاخيرة، لكن مع قدوم لاعبين كبار مثل رونالدو وريبيري، الدوري يعود لمستويات المنافسة. “

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *