أسود الأطلس

الباييس الإسبانية: لعب منير الحدادي للمنتخب المغربي مجرد وقت

نشرت يومية ” الباييس” الاسبانية مقالا مطولا عن رفض الفيفا الترخيص لمنير الحدادي لحمل قميص المنتخب المغربي. واعتبرت الأمر ضربة قاسية وانتكاسة لمنير الذي يحاول منذ 2016 اللعب لبلد الوالدين المغرب.

وقالت الصحيفة أن السماح للحدادي باللعب لأسود الاطلس تبدو مجرد مسألة وقت حتى تُرخّص لمهاجم إشبيلية. و اتضح أن منع منير من اللعب للمنتخب المغربي هو لعبه لمباراة بعمر 21 سنة وأكثر مع منتخب اسبانيا لفئة أقل من 21 سنة.

وذكرت الصحيفة أنّ “الفيفا لم يخبره أنه لا يستطيع اللعب مع المغرب ، لكنه لا يستطيع خوض هذه المباريات”. لأن الفيفا لم تعالج جواز سفره الرياضي بعد ، بسبب الإجراءات البيروقراطية.

ويأتي قرار الفيفا مخالفا لما صرّح به الاتحاد الأوروبي نفسه ، والذي قام منذ أقل من شهر بتعديل اللوائح الخاصة بتغيير اتحاد اللاعبين مع إمكانية تمثيل أكثر من دولة. وهو القانون الذي قدّمته الجامعة المغربية للفيفا، بالتحديد للتمكن من الاعتماد على منير ، بالإضافة إلى سامي مايي ( لاعب سانت ترويدن البلجيكي).

القانون الجديد ،أيضًا ، جاء ليقول ، من بين بنود أخرى ، أن لاعب كرة القدم يمكنه تغيير الاتحاد في حال لم يلعب مع المنتخب السابق (والأول) لمدة ثلاث سنوات وأنه لم يخض معه اي مباراة منذ عمر 21 . وهو ما ينطبق على منير الحدادي.

مع هذا التغيير ، سعى FIFA إلى منع الاتحادات من عرقلة الشباب الواعدين بمجرد المشاركة في مباراة رسمية مع المنتخب الأول الذي يستدعيهم أولاً. وهو ما حدث مع منير بعد تميزه في فريق برشلونة وظهوره مع الفريق الأول ، استدعاه ” فيسينتي ديل بوسكي” لتعويض دييغو كوستا المصاب آنذاك، ليلعب 13 دقيقة ضد مقودنيا سنة 2014 مع إسبانيا في مباراة تأهيلية لكأس أوروبا. لكنه لم يعُد يُستدعى بالمطلق.

. وعادت الصحيفة لتؤكد من خلال الدائرة المقربة لمنير “لقد قدموا ضمانات بأنه سيتم حلها”. أكثر من أي شيء آخر، لأن الفيفا أعطت نعم بالفعل في يونيو. بعد اجتماع لجنة النظام الأساسي للهيئة. وبالتالي ، إذا لم يتغير شيء مرة أخرى وإذا قاموا أخيرًا بمعالجة جواز سفره الرياضي ، فمن المفترض أن يتمكن منير من اللعب امام منتخب إفريقيا الوسطى في غضون شهر.

إقرأ ايضا: