اختار محمد إحتارين مواصلة مسيرته الدولية مع المنتخب الهولندي على حساب المغرب. لقد أثار هذا الاختيار الكثير من الجدل في الأوساط الهولندية والمغربية ، وخلال لقاء صحفي عاد اللاعب ذو الأصول المغربية للحديث عن الموضوع وقال صانع ألعاب إيندهوفن البالغ من العمر ثمانية عشر عامًا في برنامج ” Tiki Taka Touzani“.

” لقد أجريت حديثًا مع شخص مغربي قال: لماذا لم تختار المغرب؟ قلت إنها اختيارات وأن الجميع يفكر بشكل مختلف. أصيب بالجنون وقال ، “أنت تتركنا ، أنت لست مغربيًا. ثم قلت ،” حسنًا ، إذا كان هذا ما تعتقده “.

وأكدّ احتارين ” أنا أعيش هنا وسأذهب إلى المغرب في الصيف”. وأضاف، أنه يتلقى أيضًا الكثير من ردود الفعل الإيجابية من بعض المغاربة بهولندا.

وفقًا للاعب فقد لعب المدرب الهولندي آنذاك “رونالد كومان” دورًا مهمًا في اختياره لهولندا.

“لقد جاء عندما لعبت في منتخب أقل من 19سنة. لم أتأهل حتى للفريق الأول في ذلك الوقت. أشار إلى أنه يريد التحدث معي وقد أجريت معه محادثة جيدة حقًا. لقد كانت محادثة لطيفة ، لاحظت الكثير من الثقة. وأخذت ذلك بعين الاعتبار بالتأكيد في قراري “.

ويتابع لاعب إيندهوفن “الجامعة الملكية المغربية جاءت أيضا لكن بعد أن حسمت قراري”.

وأضاف “في النهاية ، عشت طفولتي هنا وجرّبت كل شيء هنا. إذا كان هناك شيء واحد أفكر فيه كثيرًا ، فهو أنك يجب أن تظل ممتنًا. إذا فعلت الكثير من أجلي ، فلن أتركك. يجب أن يأتي الاعتراف من كلا الجانبين “.

وكان احتارين قد اختار اللعب لمنتخب هولندا بدلا من المنتخب المغربي ، عكس أبرز اللاعبين المغاربة بهولندا حكيم زياش نصير مزراوي وأسامة الادريسي.

اترك تعليقاً