متسجدات المحترفين

عبدالكبير عبقار : حلمي أن أصبح لاعبا دوليا مغربيا

كشف اللاعب المغربي عبدالكبير عبقار لاعب نادي الافيس الإسباني في حوار له مع صحيفة أس الإسبانية، أن حلمه هو أن يصبح لاعبا دوليا مغربيا. المدافع الأوسط ذو 23 ربيعا والبنية الجسمانية القوية، تحدث عن بداياته الصعبة في كرة القدم، وكيف إنتقل من المغرب إلى إسبانيا. يقول عبقار عن حياته :

 

” بدأت ألعب كرة القدم في الشارع. تركت مدينتي عندما كنت في الحادية عشرة من عمري ودرست في العاصمة الرباط. من الصعب للغاية أن تكرس نفسك لكرة القدم وأن تكون قادرًا على مغادرة المغرب. أنا الوحيد في مجموعتي المكونة من 24 لاعباً الذين حققوا ذلك. عادة ما نمر بطفولة صعبة ويصعب علينا إثبات ما إذا كنا نستحق ذلك أم لا. وصلت إلى إسبانيا دون معرفة اللغة. لقد تعلمت ذلك دون دراسة والتحدث مع زملائي في الفصل. في الحقيقة فيتوريا مدينة صغيرة كان أمرًا جيدًا بالنسبة لي لأكون قادرًا على التركيز على كرة القدم، فضلاً عن أن أكون وحيدًا وأن أكون قادرًا على النضج كشخص “.

 

عن المستقبل ، قلب الدفاع واضح بخصوص أهدافه : ” أحلم بأن أكون دوليًا مع المنتخب المغربي وأن أكون قادرًا على كسب الرسمية. المدافع فيكتور لاغوارديا هو بمثابة مرآة أنظر فيها إلى نفسي، وذلك كلما استطعت أن أكون قريبًا منه وأشاهد ما يفعله. إنه شخص عظيم وينصحني من أجل التحسن. أخبرني أنه لا ينبغي أن أفكر كثيرًا في حالات الطرد مثل تلك التي حدثت ضد أوفييدو.”

 

يشار أن فريق ألافيس يحتل المركز الثالث في لاليغا سمارت بنك ( القسم الثاني الاسباني ) ب 53 نقطة، على بعد نقطة واحدة من صاحب المركز الثاني ليفانتي وثلاث نقاط عن المتصدر لاس بالماس بعد مرور 29 جولة.

إطلع أيضا :

حقائق وراء اختيار الحارس سامي تلمساني اللعب للجزائر