طباعة

الرصد الأسبوعي لمحترفي الدوري الهولندي

كتب بواسطة: MAROUANE.N . (تــاريخ النـشر) باقي الدوريات

 

 

إنطلق الأسبوع الماضي من الدوري الهولندي بمباراة نادي ناك بريدا ضد نادي سبارتا روتردام ، اللقاء شهد تحقيق نادي ناك لأول نقاطه في الدوري بعد تعادله بهدفين لمثلهما ، النادي الصاعد للدوري الممتاز شهد مشاركة منير علوشي كرسمي حيث خاض 76 دقيقة و قدم مستوى لا بأس به . من جانب نادي مدينة روتردام بقي إلياس الحافت جليس دكة البدلاء بعدما خاض أول جولتين كرسمي .

أول مشاركة مغربية في مباريات يوم السبت كانت في لقاء نادي أدو دينهاخ ضد نادي هيرنفين ، حيث عاد ناصر الخياطي لتشكيل دينهاخ بعدما وقع عقدا جديدا للفريق في بداية الأسبوع الماضي ، اللاعب شارك كرسمي و لعب 76 دقيقة في لقاء عرف هزيمة ناديه بهدفين لهدف واحد . أما في اللقاء الذي عرف تسجيل الهدف الوحيد في عداد محترفينا هذا الأسبوع تفوق نادي بيك زفولة على نظيره توينتي أنشخيده بهدفين لصفر ، هدف الفريق المضيف الأول سجله يونس مختار في الدقيقة 33 ليمضي على ثاني أهدافه هذا الموسم و يقدم مباراة كان جيدة . من الجانب الأخر لم يرقى أداء أسامة السعيدي لمستوى التطلعات ، حيث إكتفى بخوض مجريات الشوط الأول حيث ترك مكانه لزميله إسحاق بوكلي في الدقيقة 46 . نهاية أمسية السبت كانت بتعادل نادي هراكليس ألميلو مع إكلسيور روتردام بهدفين لمثلهما ، الفريق الأول شهد مشاركة إبراهيم داري في كل مجريات اللقاء حيث قدم مستوى مستحسن أما الطرف الثاني فقد عرف دخول الثلاثي هشام فايق ، زكرياء العزوزي و علي مسعود كرسميين ، هذا الأخير كان وراء تمريرة الهدف الأول للفريق . في حين أن أنوار حدوير دخل في الدقيقة 88 قبل أن يغادر اللقاء ببطاقة حمراء في الدقيقة 91' .

إنطلق اليوم الأخير من الجولة بشكل مميز لنادي فاينورد بفوزه بخماسية نظيفة أمام نظيره فيليم 2 ، المباراة عرفت دخول كريم الأحمدي كرسمي حيث لعب اللقاء كاملا في حين أن مواطنه سفيان أمرابط بقي جليس دكة الإحتياط ، أما لاعب نادي فيليم إسماعيل عزاوي لم يخض إلا 53' لم يقدم فيها إضافة تذكر لهجوم ناديه . وصيف الموسم الماضي أياكس حقق فوزه الثاني هذا الموسم بعد التفوق على نادي في في فينلو ، فبعد شوط أول إنتهى بتعادل سلبي . تدارك زملاء زياش الذي لعب كل أطوار اللقاء الأمر في الشوط الثاني الذي إنتهى بهدفين لصفر أمام النادي الأصفر الذي عرف مشاركة طارق تيسودالي كرسمي في صفوفه . نادي بي إس في أيندهوفن الذي أكمل بوديوم العام الماضي تفوق بالنتيجة ذاتها أمام نادي رودا الفريق الذي ضم أحمد المكريني في صفوفه ، اللاعب لم يخض إلا 46 دقيقة قبل أن يعوض بويليام ندينغي ، أما مواطنه عادل أوصار فقد كان خارج ورقة اللقاء .

ختام الجولة كان بفوز نادي خرونينخين أمام نادي أوتريخت بهدفين لهدف ، اللقاء عرف مشاركة أربع مغاربة في كل أطواره ، ففي صفوف النادي الأخضر كان ميمون ماحي من بين أبرز العناصر في هجوم الفريق حيث خاض 90 دقيقة كاملة ، أما أسامة الإدريسي الذي إستدعي مؤخرا لمنتخب أقل من 23 سنة الهولندي لعب قرابة نصف ساعة . أما نادي أوتريخت فقد ضم في صفوفه كل من ياسين أيوب و زكرياء لبيض منذ البداية أما بلال ولد الشيخ فقد بقي جليس دكة البدلاء .

Download from BIGTheme.net free full premium templates

آراء و مقـــالات

مواهــب مغـربيــة

حوارات مرصــد المحترفــيـن

rest articles

rest articles

rest articles