طباعة

مبابي إلى ربع المونديال بينما حارث قضى أسوء ليلة في عمره.

كتب بواسطة: ياسر بن الشريف . (تــاريخ النـشر) باقي الدوريات

في الوقت الذي يعيش فيه كيليان مبابيي أسعد ليلة في مسيرته ، بعدما نجح في العبور بمنتخب فرنسا إلى دور الثمانية على حساب منتخب الأرجنتين ، يعيش صديقه المغربي أمين حارث أحد أسوء ليالي عمره ، بعدما صدم ليلة امس بسيارته شابا في شوارع مدينة مراكش و أرداه قتيلا .
القدر :
أمين و كيليان كانا يشتركان الفرحة قبل سنيتن ، عندما احرزا بطولة أوروبا للشباب مع المنتخب الفرنسي ، حيث كانا يعتبران من أفضل المواهب الواعدة في فرنسا ، حتى ان أمين وقع أول عقد استشهاري مع شركة أديداس في سن 14 .
بعدها افترق الصديقان و نجح أمين حارث في الوصول لأحد أكبر الأندية الألمانية و هو نادي شالكه ، و اصبح يعتبر أحد أبرز المواهب الشابة في الدوري الألماني و إختار أن يلعب لبلده الأصلي المغرب ، بل نجح في الوصول معه لكأس العالم و لولا سوء الحظ و تكالب فار الفيفا لربما إلتقى الصديقان مرة أخرى في مواجهة بعضهما .
العواقب :
حسب مدونة السير، في حالة ارتكاب حادث سير مؤدي للموت الغير العمد هذه هي الحالات القانونية :
1- الوضع تحت تدابير الحراسة التظرية
أ- تقديمه امام انظار السيد وكيل الملك. و هو ما سيحصل يوم الإثنين
ب- في حالة تنازل عائلة الضحية اطلاق في حالة سراح مقابل كفالة
وفي حالة عدم تنازلها تكون مدة العقوبة هي شهر حبسا نافذا ( الدية).
2- في حالة السياقة في حالة سكر وارتكاب حادثة سير مميتة :
-أ- سحب رخصة السياقة وعقوبة حبسية تتراوح ما بين شهر واحد و سنتين.( جنحة)
ويبقى للقضاء الجالس السلطة للتقديرية في اطلاق حالة سراح اذا كان مرتكب الحادثة له ضمانات الحضور ( بحكم منصبه)
-ب- حالة تجاوز السرعة المسموح بها تطبق فيها مثل الحالة العادية وتكون الضابطة القضائية هي التي تتبث الطرف المخطئ ( تحديد السرعة)
3- في حالة كان المتوفى راجلا يعتبر على صواب في جميع الحالات
ردود الأفعال :
وصل صدى الحادث إلى نادي شالكه الذي أصدر بيانا رسميا :
اليوم قام المدير الرياضي لشالكة بالتواصل مع أمين حارث ، الذي ما يزال تحت تأثير الصدمة بعد الحادث المفزع يوم أمس .

اللاعب تحدث مع كريستيان هايدل و شرح له كل ما حدث ليلة يوم أمس .و أكد أنه عندما كان وراء المقود ، لم يتمكن بأي حال من الأحوال من تفادي الحادث المأساوي .

الشرطة المغربية إستقبلت الحادثة و بعد أخدها لأقوال أمين حارث غادر اللاعب مقر الشرطة .أمين حاليا عند عائلته بالمغرب و يتلقى رعاية نفسية خاصة .

" أولا وقبل كل شيء و كما هو الحال بالنسبة لأمين حارث ، فإننا جميعا بشالكة نتقاسم نفس شعور عائلة الضحية " يقول المدير الرياضي لشالكة كريستيان هايدل و تابع " نحن الآن في تواصل دائم مع أمين "
أما على شبكات التواصل الإجتماعي فقد إختلفت ردود الأفعال ما بين متعاطف مع الضحية و معاتب لأمين حارث كون الحادث نتيجة طيشه و عليه أن يتحمل المسؤولية القانونية لفعله ، و بين من اعتبر أنه حادث يمكن أن يقع لأي شخص بغض النظر عن شهرته و مكانته في المجتمع
أحداث مماثلة للاعبي كرة القدم:
اللائحة طويلة ، و من غرائب الصدف أن المهاجم الهولندي الشهير باتريك كوليفرت الذي سجل قبل المونديال مقطع فيديو يحمل فيه العلم المغربي مشجعا فيه أسود الأطلس ، بدأ مشواره بحادث مماثل ، حيث صدم بسيارته مدير مسرح شهير في هولندا و قتله و حكمت عليه المحكمة بثلاث أشهر مع وقف التنفيذ مع 240 ساعة عمل لصالح المجتمع.

Download from BIGTheme.net free full premium templates

آراء و مقـــالات

مواهــب مغـربيــة

حوارات مرصــد المحترفــيـن

rest articles

rest articles

rest articles