طباعة

‏الرصد الأسبوعي للمحترفين‬ (إنجلترا و ألمانيا)

كتب بواسطة: Abdo & Badr . (تــاريخ النـشر) محترفي انجلترا

Marssad

 

في إطار منافسات دوري أبطال أوروبا للشباب، لم يشفع دخول اللاعب المغربي إسماعيل بن ناصر كرسمي مع فريقه أرسنال ضد فريق أندرلخت البلجيكي من تلقي الخسارة بهدفين لصفر حيت خلق عدة فرص سانحة للتسجيل ولكن دون جدوى وعرف اللقاء كذلك دخول اللاعب المغربي سامي بورارد من جهة فريق أندرلخت الذي تألق في المباراة بشكل ملفت .

و أما في منافسات الدوري اﻹنجليزي الممتاز ،شارك نوردين أمرابط كرسمي مع فريقه واتفورد ضد فريق كريستال بالاس حيث كان متوقع أن يغيب عن اللقاء بحيث صرح المدرب أنه لن يشركه في هدا اللقاء لكي يكون مستعد للعب كرسمي في مباراة الكأس اﻷسبوع القادم و بالعودة لتفاصيل اللقاء فقد قدم نوردين أمرابط شوطا جيدا وقد كان قاب قوسين أو أدنى من التسجيل لولا براعة حارس كريستال بالاص .وفي نفس المقابلة ظل اللاعب مروان الشماخ حبيس دكة بدلاء كريستال بالاص طيلة اللقاء .
وفي منافسات الدوري اﻹنجليزي الدرجةاﻷولى، شارك زكرياء بركديش كرسمي طيلة اللقاء وقدم أداء جيدا وتلقى بطاقة صفراء في الدقيقة 76 في مباراة فريقه تشارلتون ضد كارديف سيتي .
وفي نفس الدوري فقد بدأ اللاعب المغربي ناصر الخياطي اللقاء كإحتياطي مع فريقه كوينز بارك رينجز ضد فولهام سيتي ودخل في الدقيقة 53 وكان فريقه متأخر في الشوط اﻷول بثلاث أهداف لصفر وإنتهى اللقاء بثلاث أهداف لواحد لصالح أصدقاء اللاعب المغربي زكرياء لبيض الذي غاب عن اللقاء وإكتفى بمشاهدة اللقاء من المدرجات .
و في منافسات نفس الدوري فقد دخل اللاعب المغربي اﻷصل سمير كارثورس كرسمي في مباراة فريقه ميلتون كينيز دونز ضد مضيفه ديربي و قدم أداء جيد في وسط الملعب وخرج في الدقيقة 76 وإنتهى اللقاء بفوز أصدقائه بهدف لصفر.

نبدأ جولة رصد محترفينا في ألمانيا بالبوندسليغا حيث شهدت المباراة الافتتاحية للجولة الواحدة والعشرين هزيمة شالكة04 امام ماينز 05 بهدفين مقابل هدف ،المباراة عرفت اول مشاركة لبلهندة كرسمي بالبوندسليغا مستغلا بذلك اصابة اللاعب الكاميروني إريك ماكسيم تشوبو موتينج..
يونس استغل الفرصة على اكمل وجه بتقديمه اداأ طيبا نال استحسان جماهير شالكه الالماني و تسجيله لهدف شالكه الوحيد الذي اتى بعد انطلاقة الشوط الثاني بأقل من دقيقة ليعادل بذالك النتيجة لصالح شالكة.
يجدر بالذكر ان يونس بلهندة لعب المباراة كاملة و أنه كان أحسن لاعب من جهة شالكة مقدما بذالك اوراق اعتماده للمدرب برايتنر الذي سبق ان وجه له انتقادات لاذعة. وقد صرح بلهندة لموقع شالكه الألماني أنه سعيد بتسجيله لأول أهدافه بالبوندسليغا.و أضاف " اني حزين لأن الهدف لم يساهم في فوز الفريق كانت تنقصنا تفاصيل صغيرة و لمسة الأخيرة من أجل خطف النقاط الثلاث".
وعرفت باقي المباريات غياب إسماعيل العزاوي عن صفوف فولفسبورج بسبب اختيارات المدرب وغياب بنعطية عن ديربي البايرن الذي جمع بايرن ميونخ واوغسبورغ بسبب عدم جاهزيته،وقد حملت الحصة التدريبية الأخيرة للعملاق البافاري خبرا ساراً الا وهو مشاركة المهدي بنعطية للمرة الاولى منذ اصابته شهر دجنبر في التدريبات الجماعية و أيضا خبرا سيئا يتجلى في إصابة بادشتوبر و غيابه عن الميادين لمدة 3 أشهر.
وفي الدوري الألماني درجة ثانية عرفت مواجهة هايدنهيم و ساندهوزن التي انتهت بالتعادل هدف لمثله حضور المغربي عزيز بوهدوز من جانب ساندهوزن وغياب اسماعيل مرابط الذي سبق وأن أصيب في مباراة الكأس، من الجانب الأخر لعب عزيز المباراة كاملة و قدم أداء لابأس به و كان قريباً من التسجيل و بهذا التعادل إحتل ساندهوزن المنافس على الصعود المركز الخامس بعيدا عن فريبورغ المحتل للمركز الثاني بخمس نقاط بينما يقبع هيدنهيم في وسط الترتيب، و من جهة أخرى يواصل الحارس المغربي محمد أمسيف الغياب عن الائحة المستدعاة حيث أنه أضحى هذا الأخير الحارس الثالث لنادي ليونيون برلين ولم يشارك في أية مباراة هذا الموسم. جدير بالذكر أنه هو الحارس السابق لشالكه و اوغسبورغ و منذ انتقاله ليونيون برلين صيف 2014 شارك في 7 مباريات فقط كانت كلها الموسم الماضي
أما بالنسبة لمحمد بوعزاتي فبعد عودته من الإصابة التي غيبته عن الملاعب لقرابة سنة خاض هذا الأخير منتصف دجنبر الماضي أول مباراة له هذا الموسم مع فريق دورتموند لأقل من 19 سنة ضد فوبرتال كإحتياطي حيث دخل في دقيقة 64 و انتهت ب 6ء0 لصالح دورتموند.
وخلال الشهر الحالي لعب 3 مباريات كلها كإحتياطي حيث لعب ما مجموعه 50 دقيقة .
يجدر بالإشارة أن محمد قد تعرض لإصابة خطيرة في ركبة في شهر يناير السنة الماضية و خضع لعملية جراحية انذاك.

Download from BIGTheme.net free full premium templates

آراء و مقـــالات

مواهــب مغـربيــة

حوارات مرصــد المحترفــيـن

rest articles

rest articles

rest articles