طباعة

جريدة الآص عن حكيمي بعد مضاعفة قيمته : " المستقبل يرتدي الأبيض "

كتب بواسطة: Mehdi Qchini . (تــاريخ النـشر) محترفي اسبانيا

Résultat de recherche d'images pour "as.com hakimi achraf"

 

أشارت جريدة "الآص" في تقرير صدر يوم أمس، و الذي عنونته بـ"المستقبل يرتدي الأبيض"، إلى تواجد تسعة من لاعبي ريال مدريد؛ بمن فيهم اللاعبين المعارين، الذين لا تقل أعمارهم عن 24 سنة رفقة منتخباتهم.

و كما كان متوقعا، لم تخل اللائحة من تواجد الدولي المغربي أشرف حكيمي (20 سنة)، المعار لنادي بوروسيا دورتموند الألماني. إضافة لإحدى عشر لاعبا آخر، المنقسمين بين 6 لاعبين يحملون قميص الريال في الموسم الحالي (إيدير ميليتاو-فيدي فالفيردي- رودريجو-فينيسيوس-لوكا يوفيتش-ماركو أسينسيو)، بينما الستة الآخرون يحملون قمصان فرق أخرى بصفة الإعارة (أشرف حكيمي-سيرجيو ريغيلون-تاكيفوسا كوبو-مارتن أوديغارد-أندري لونين-داني سيبايوس)، مع أمل عودتهم بصفة نهائية للفريق في المستقبل، مع العلم أن هناك 9 لاعبين يتواجدون الآن رفقة منتخباتهم خلال فترة التوقف الدولي الحالية.

 "التحول الراديكالي في سياسة انتقالات ريال مدريد"، هكذا كانت رؤية "الآص" لسياسة الانتقالات المستقبلية داخل ريال مدريد، فبعد التحول الجذري الذي طرأ على الفريق منذ قدوم فلونتينو بيريز لمنصب الرئاسة سنة 2000، حاول الأخير مسايرة المفهوم الجديد للتسويق، من خلال استقدام لاعبين متميزين بأثمنة باهضة، مشكلا ما سمي آنذاك بـ"الغلاكتيكوس"، كما لم تختلف بداية فترته الرئاسية الثانية سنة 2009 عن الأولى، حيث أنفق حوالي 300 مليون لاستقدام مجموعة نجوم. لكن بعد صيف 2013، و حسمه لصفقة غاريث بيل الأغلى في التاريخ آنذاك بقيمة بلغت حوالي 100 مليون يورو، تحولت استراتيجية رئيس البيت المدريدي، إذ أن دخول منافسين جدد في السوق الأوروبية، من قبيل ملاك باريس سان جيرمان القطريين، أو ملاك مانشستر سيتي الإماراتيين، جعل رؤية بيريز تحاول التركيز على استقدام المواهب اليافعة و الشابة المتوقع حصولها على الكرة الذهبية في المستقبل، الشيء الذي تحقق من خلال توقيع الفريق الأول مع لاعبين شباب يبلغون من العمر 16 سنة فقط.

 و أفردت الجريدة تقريرا صغيرا عن كل لاعب من الاثني عشر المذكورين، حيث جاء التقرير عن أشرف حكيمي كالتالي:

أشرف (20 سنة): "واحد من الأحاسيس في البوندسليجا، حيث توجه للبحث عن أكثر وقت ممكن للعب، ففي سن العشرين فقط، لعب 25 مباراة دولية رفقة المنتخب المغربي؛ مع تسجيله لهدف من خلال تواجده في مركز الظهير، كما أنه شارك في كأس العالم الأخيرة المنظمة بروسيا، و على الرغم من تواجده في مقعد الاحتياط خلال مواجهة ليبيا الأخيرة بداعي الإصابة، إلا أنه سيكون أساسيا في مواجهة المنتخب الغابوني. لعب 17 مباراة رفقة الفريق الأول لريال مدريد، إضافة إلى 39 مباراة رفقة بوروسيا دورتموند منقسمة بين الموسم الماضي (هدفين) و بداية الموسم الحالي (4 أهداف)، مع أملنا في عودته الصيف المقبل للنادي الإسباني. كما أن قيمة اللاعب في سوق انتقالات اللاعبين الشباب قد تطورت، حيث أصبحت تقدر بـ30 مليون يورو. "

حوار سابق لأشرف حكيمي مع نفس الجريدة يتحدث فيه عن اختياره للمغرب وتألقه وكذا مستقبله.

 

 

Download from BIGTheme.net free full premium templates

آراء و مقـــالات

مواهــب مغـربيــة

حوارات مرصــد المحترفــيـن

rest articles

rest articles

rest articles