طباعة

النيبت يتحدث عن أشرف حاكيمي ويقدم له نصائح مهمة

كتب بواسطة: Abdellah.A . (تــاريخ النـشر) محترفي اسبانيا

58d6e2bac5a4b059ef5fd822 default

تحدث الدولي المغربي السابق نور الدين النيبت لجريدة أس الاسبانية عن اللاعب المغربي أشرف حاكيمي، بعد مباراة هذا الاخير والاولى له مع النادي الملكي ريال مدريد في الدوري الاسباني، وأكد اللاعب السابق لنادي ديبورتيفو لاكورونا ان المدافع الشاب يمتلك إمكانيات كبيرة، معتبرا إياه مفخرة للمغاربة، كما لم ينسى أن يقدم له نصائح مهمة. يقول النيبت :

" كان أول من تحدث لي عن أشرف حاكيمي هو المدرب السابق لشباب ريال مدريد لويس ميغيل راميس، والذي كان زميلي في نادي ديبورتيفو لاكورونا، حينها كان مدربا لأشرف حاكيمي في فريق أقل من 19 سنة عندما قال لي : " بحوزتنا لاعب مغربي يجب ان تلقي نظرة عليه، لديه موهبة كبيرة وأعتقد أنه سيكون لاعبا مذهلا." وقد كان محقا في ذلك.""

"بصفتي مديرا في الجامعة الملكية لكرة القدم، تابعته عن قرب في المبارتين الاخيرتين مع المنتخب الوطني، ولم يكن لدي شك فيما يخص الامكانيات التي يمتلكها هذا الشاب. يلعب كظهير أيسر معنا في المنتخب، وأعتقد ان ذلك لا يساعده كثيرا في إظهار كل إمكانياته، ورغم ذلك فقد أبان على أنه لاعب بموهبة هجومية وقدرات كبيرة."

" لقد اتيحت لي فرصة الانتقال لريال مدريد في ثلاث مناسبات خلال مسيرتي الكروية، وذلك في فترة تدريب يوب هاينكس، دجون توشاك وكارلوس كيروش. عندما حدث ذلك، كان المتتبعون المغاربة متحمسون لهذا الانتقال ومشاهدة لاعب مغربي يلعب لريال مدريد، لذلك فالمغاربة يشعورن بكل فخر وهم يشاهدون أشرف حاكيمي بقميص النادي الملكي."

نصيحة لأشرف :

" أفضل نصيحة أقدمها لحاكيمي المدافع، أن القدرة على الدفاع تأتي أولا، إفعل ذلك بشكل جيد، وستحصل على فرص كثيرة لإظهار ما يمكنك القيام به هجوميا. أريد أن أقول له كذلك، أن يستمع، يتعلم، ويحترم زملاءه في الفريق، أجده محظوظا بما فيه الكفاية حيث يلعب تحت إشراف مدرب كبير كزين الدين زيدان، وانا متيقن انه يتلقى منه توجيهات ممتازة. بجانبه أيضا سيرجيو راموس الذي سيوجهه بشكل جيد في الملعب."

22141236 1541782689220844 5174474091115041669 n

 

Download from BIGTheme.net free full premium templates

آراء و مقـــالات

مواهــب مغـربيــة

حوارات مرصــد المحترفــيـن

rest articles

rest articles

rest articles