طباعة

منير الشويعر ضمن لائحة أفضل 20 صفقة في الليغ 1

كتب بواسطة: Mehdi Qchini . (تــاريخ النـشر) محترفي فرنسا

خصصت مجلة "الفرانس فوتبول" الفرنسية نسبة مهمة من عددها الأخير (رقم3825) لقراءة شاملة في سوق انتقالات دوري الدرجة الأولى الفرنسي (الليغ 1)، حيث وضعت تقارير متعددة عن أنواع الانتقالات.

و شهدت لائحة أفضل 20 صفقة في الدوري الفرنسي عقدت صيف 2019، شهدت تواجد المغربي منير شويعر جناح ديجون الفرنسي، حيث وقع مع الأخير بمبلغ 3,5 يورو قادما من لانس الفرنسي، و جاء التقرير الذي يتحدث عن الشويعر كالتالي: "مستر جوكر، في لانس كان المدرب فيليب مونتانيي يترك منير الشويعر بدكة البدلاء ليفجر دفاعات الخصوم في العشرين دقيقة الأخيرة، بالاعتماد على التدوير، اللاعب ينتج أكثر، الجناح البالغ من العمر 20 سنة يقوم بعمل جيد رفقة طاقم ديجون لحد الساعة. الآن عليه أن يثبت بأنه ليس مجرد بديل دوره الترفيه، و أن لديه كفاءة تحمل 90 دقيقة كاملة تساعده على تجاوز العقبات."

و قبل الدخول في ملف العدد المخصص لسوق الانتقالات و التي سبق ذكرها، فإن المجلة خصصت صفحتين لأجل فقرة أكثر 10 لاعبين كان التحسر على تواجدهم بالليغ1 في موسم 2019/2020، و عن باقي اللوائح، فقد جاءت كالتالي:

- أفضل 20 صفقة في الليغ 1: 1-رافينها (رين) 2-ماورو إيكاردي (PSG) 3-داريو بينيدتو (مارسيليا)... 20-منير الشويعر (ديجون).

- 10 صفقات ملغومة: 1-يوهان كاباي (سانت إيتيان) 2-كيبريان تاتاروسانو (ليون) 3-ريناتو سانشيز (ليل)...إلخ

- 10 صفقات شكلت مفاجأة سوق الانتقالات: 1-لوران كوتشيليني (بوردو) 2-لوكاس جين (ليون) 3-جيرومينو رولي (مونتبولييه)...إلخ

- 10 لاعبين كان التأسف على رحيلهم من الدوري الفرنسي: 1-نيكولاس بيبي (أرسنال الإنجليزي) 2-نبيل فقير (ريال بيتيس الإسباني) 3-راداميل فالكاو (غلطة ساراي التركي)...إلخ

- 10 لاعبين لا أسف على مغادرتهم لـ"ليغ 1": 1-كلينتون نجي (دينامو موسكو الروسي) 2-يوري تيليمناس (ليستر سيتي الإنجليزي) 3-جيسي رودريجز (سبورتينغ لشبونة البرتغالي)...إلخ

أما الاحصائيات التي رافقت اللوائح فكانت كالتالي:

- أغلى 10 صفقات شراء في الدوري الفرنسي خلال صيف 2019: يتصدرها وسام بن يدر الذي قدم من إشبيلية الإسباني لنادي موناكو مقابل 40 مليون يورو.

- أغلى عشر صفقات شراء في تاريخ الدوري الفرنسي: يتصدرها نيمار الذي قدم من برشلونة الإسباني نحو باريس سان جيرمان مقابل 222 مليون يورو.

- أغلى عشر بيع في الدوري الفرنسي خلال صيف 2019: يتصدرها نيكولاس بيبي الذي غادر ليل الفرنسي نحو أرسنال الإنجليزي مقابل 80 مليون يورو.

- أغلى عشر صفقات بيع في تاريخ الدوري الفرنسي: يتصدرها كليان مبابي الذي انتقل من نادي موناكو نحو باريس سان جيرمان مقابل 145 مليون يورو (+35 مليون كإضافات).

Download from BIGTheme.net free full premium templates

آراء و مقـــالات

مواهــب مغـربيــة

حوارات مرصــد المحترفــيـن

rest articles

rest articles

rest articles