طباعة

الرصد الأسبوعي لمحترفين الدوري الهولندي

كتب بواسطة: MAROUANE.N . (تــاريخ النـشر) باقي الدوريات

 

الرصد الأسبوعي لهذه الجولة وافق تاريخ وفاة كاتبها منذ بدايتها مروان أيت مالك ، مرت سنة بالتمام و الكمال على رحيله لدار البقاء ، نسأل الله أن يجعل مثواه الجنة و أن يغفر له . إستمرار الفقرة هي تجسيد لرغبته قيد حياته و تخليد لإسمه الذي رافق الفقرة حتى بعد وفاته . إنا لله و إنا إليه راجعون .

إنطلقت الجولة الثامنة من الدوري الهولندي بمواجهة نادي رودا و ناك بريدا ، المباراة عرفت تألق عادل أوصار الذي أنهى المباراة لنادي مدينة رودا في أخر أنفاسها . اللاعب الذي يتم توظيفه من المباراة السابقة كقلب الدفاع سجل هدف الفوز من ركلة حرة مباشرة في الدقيقة 91 . إضافة لإعطائه النقاط الثالث كان اللاعب حاضرا بقوة في المباراة بفوزه ب 8 مواجهات ثنائية ، مواطنه و زميله أحمد المكريني لعب ل 72 و قدم مستوى مستحسن . من الجانب الأخر واصل منير علوشي مشاركته مع النادي الصاعد للإيديفيزي هذا الموسم حيث لعب اللقاء كاملا .
اللقاء الثاني لهذا الأسبوع عرف فرض حكيم زياش نفسه نجم للمباراة بدون منازع ، ففي فوز نادي أياكس أمستردام على ضيفه سبارتا روتردام بأربع أهداف لصفر كان اللاعب وراء الهدف الثالث و الرابع بتمريرتين حاسمتين إضافة لخلقه فرص خطيرة عدة . اللاعب كان حاضرا بقوة في جل أطوار اللقاء و كان قريب من التسجيل في مرات عدة . أول مباراة إنتهت بالتعادل السلبي في الجولة جمعت بين ناديي فاينورد روتردام و بيك زفوله ، المباراة عرفت تواجد أربع لاعبين مغاربة منذ صافرة البداية فمن جانب نادي الشعب شارك سفيان أمرابط كظهير أيمن للمرة الثانية على التوالي و قدم مستوى مستحسن على غرار قائد الفريق كريم الأحمدي . من الجانب الأخر خاض الجناحان الـ"يونوسان" مختار و النملي ل 53 و 83 على التوالي في لقاء خرج فيه فريقهما بنقطة ثمينة . ختام مباريات يوم السبت كان بفوز نادي أوتريخت على هيرنفين بثلاث أهداف لهدف ، المباراة التي كان ياسين أيوب أحد أبرز نجومها . متوسط الميدان سجل هدف التعادل من ركلة حرة مباشرة في الدقيقة 26 ، و بعدها بربع ساعة أعطى تمريرة حاسمة لزميله الفرنسي المعار من باريس سان جيرمان باهيبيك . اللقاء عرف أيضا مشاركة زكرياء لبيض ل 77 دقيقة و قدم أداء لا بأس به .

و في تعادل نادي هيراكليس ألميلو أمام نادي فيتيس أرنهايم ، شارك إبراهيم داري لـ 67 دقيقة اللاعب كان حاضرا بقوة في الأطوار التي خاضها حيث خلق فرص عدة و كان أكثر لاعبي فريقه تسديدا على مرمى الخصم في لقاء إنتهى بالتعادل الإيجابي بهدف لمثله . إفتتاح أسامة السعيدي لمسلسل أهداف مباراة فريقه توينتي ضد فيليم 2 من ركلة جزاء لم يكن كافيا في تحقيق نقطة على الأقل حيث خرج الفريق بخسارة بثلاثة أهداف لهدف وحيد . أحد أهداف نادي مدينة تيلبورغ سجله اللاعب المعار من نادي فولسفورغ إسماعيل العزاوي بعد دخول بربع ساعة ، من الجانب الأخر خاض عدنان تيغادويني أخر نصف ساعة من مجريات اللقاء .

هدف أخر إنضاف لعداد أهداف محترفينا هذا الأسبوع ، و ذلك في مباراة نادي خرونينخين ضد أزد ألكمار و التي عرفت تسجيل ميمون ماحي لهدف التعادل من ركلة جزاء . اللاعب الذي خاض اللقاء كاملا لم يكن في مستواه المعهود رغم تسجيله هدف فريقه الوحيد ، مواطنة أسامة إدريسي خاض 81 دقيقة .

ختام الجولة كان بمباراة كان نجمها الأول هشام فايق ، متوسط الميدان سجل هدف فوز ناديه إكسلسيور على مضيفه أدو دينهاخ في الدقيقة 81 بعدما طغى التعادل بنتيجة 1/1 على اللقاء منذ الدقيقة 32 . اللاعب إضافه لهدفه كان من أبرز الأسماء في تشكيل فريق مدينة روتردام ، الذي ضم كذلك في صفوفه الظهير الأيمن خالد كرامي إضافة للثنائي علي مسعود و زكرياء العزوزي اللذان دخلا لمجريات اللقاء في الدقيقتين 68 و 88 على التوالي ، من الجانب الأخر لعب ناصر الخياطي لطيلة أطوار اللقاء .

Download from BIGTheme.net free full premium templates

آراء و مقـــالات

مواهــب مغـربيــة

حوارات مرصــد المحترفــيـن

rest articles

rest articles

rest articles