طباعة

حوار مثير لأمين حارث مع سبورت بوزه

كتب بواسطة: B.Zaimi . (تــاريخ النـشر) باقي الدوريات

قبل بضعة أيام قام أمين حارث بحوار مع موقع Sportbuzzer الألمانية تحدث فيه عن طفولته ، كيليان مبابي و عن ناديه شالكة الذي يطمح أن يعود به إلى مكانته الطبيعية رفقة كبار الكرة الأروبية .

تعرفوا اكثر على امين حاريث في هذا الحوار الشيق :

 

أكد السيد كليمنز تونيز رئيس شالكة أن النادي سيتجاوز رياضيا غريمه بوروسيا دورتموند هذا الموسم ، هل تعتقد أنه بإمكان شالكة إحتلال مركز أفضل من بوروسيا ؟

نحن نركز على أداءنا فوق أرضية الميدان فقط .بالنسبة لجماهيرنا سيكون ذلك أمرا رائعا .
انا هنا منذ مدة قصيرة، و من خلال مباراة الدربي اعلم جيدا أن دورتموند هو منافسنا الأول .

 

قبل بدايتك بالمانيا قلت أن شالكة هو مرحلة انتقالية لك . ما رايك ؟

هذا خاطئ تماما ، أنا لم أوقع عقدا لمدة طويلة عبثا .أعلم أن شالكة نادي كبير و له تاريخ أوروبي حافل بالإنجازات . هناك بعض الأندية الأوروبية التي تتفوق علينا حاليا و لكن يبقى شالكة النادي المناسب لي لكي أكمل تطوري .

 

مهاراتك الرائعة خصوصا تثير الإعجاب .من أين لك هذا الإحساس بالكرة؟ 

أنا لم أتعلم هذا انها هدية من الله ، و الشعور المتبادل مع الكرة أملكه منذ صغري .

 

من اللاعب الذي تراه قدوة لك ؟

عندما كنت طفلا كان رونالدينو قدوتي ، شاهدت مبارياته عندما كان لاعبا لبرشلونة و ميلان .رونالدينو هو مصدر إلهام لي ، و لكني أملك أسلوبي الخاص في اللعب .

 

كيف كانت حياتك اليومية في مرحلة الطفولة ؟
حياتي اليومية كانت تنقسم إلى ثلاثة أجزاء : الدراسة ، كرة القدم و السباحة .لم أكن لاعبا جيدا فقط و لكن أيضا سباحا ماهرا .

 

في الماء كالدلفين و في ملعب الكرة ؟
كالغزال ، إن أمكنني أن اختار حيوانا .لأنني أجري في جميع أنحاء الملعب و اتجاوز العقبات (يبتسم)

 

ماذا كنت تتمنى عندما كنت صغيرا باسثتناء مسيرة كبيرة في كرة القدم ؟
كنت أحب السيارات كثيرا .أتذكر أن أبي كان قد إشترى سيارة جديدة و قد كنت سعيدا جدا بها ، كما كنت أحب الملابس جدا ، كنت طفلا مدللا .والداي كانا يشتريان لي كل ما أطلبه .

 

و ماذا تريد الآن ؟
اليوم استطيع تحقيق أحلامي بنفسي .السيارات و الملابس لم تعد الأشياء الأهم بالنسبة لي .الآن أفضل مساعدة الأشخاص الذين أحبهم ، و هذا يجعلني سعيدا جدا .

 

لقد ترعرعت في ضواحي باريس التي غالبا ما تكون خطيرة و مليئة بالعصابات . كيف كان الحي الذي تسكن به ؟

كأي ضاحية هناك مناطق آمنة و أخرى خطيرة .وسط مدينة باريس هنالك مناطق أخطر من الدائرة 19 حيث ترعرعت .لا يجب التفكير في الإجرام و العصابة بمجرد سماعك لكلمة "ضاحية " .

 

أيضا باول بوغبا و كيليان مبابي ترعرعا في ضواحي باريسوهما يلعبان اليوم لمنتخب فرنسا ، و لكن على عكسهم أنت اخترت اللعب للمنتخب المغربي .
لم يكن إختيارا سهلا ، لعبت لجميع منتخبات الفئات الفرنسية ، و بعدها جاءت لحظة الحسم التي اتخدت عندها قراري اللعب للمنتخب المغربي ، لقد كان إختيار القلب و بلد والدي .

 

صديقك مبابي إنتقل لباريس سانت جيرمان مقابل 150 مليون يورو ، ديمبيلي إلى برشلونة مقابل 105 مليون يورو ، أنت انتقلت إلى شالكة ب 8 مليون يورو . الا يقلقك أنك انتقلت بقيمة مالية منخفضة كهاته ؟

كنت أعتقد أني أساوي 10 مليون يورو (يبتسم ) ، لكن بكل جدية هذا لا يغضبني ، فلست أنا من يتوصل بهذا المبلغ .أدائي على أرضية الميدان هو من حدد قيمتي ، عثمان ديمبيلي و كيليان مبابي إنتقلا بمبلغ كبير لأنهم عملوا بجد .
و أنا أيضا سأعمل بجد حتى أصل أنا أيضا لقيمة ضخمة كهذه .

 

منذ متى و أنت تعرف كيليان مبابي ؟

كيليان أعرفه منذ سن 12 ، كنت أكبر منه بسنة ، كنا معا بكليرفونتين مركز تكوين الإتحاد الفرنسي .كان يلعب في فريقي رغم أنه كان أصغر بسنة ، بعدها أصبح صديقي و اتمنى أن يأتي يوم نجتمع فيه ثانية في نفس النادي .

 

مبابي يعتبر من أفضل المواهب في العالم ، هل أنت جيد مثله ؟

إنه يلعب لباريس سانت جيرمان حيث يتجاوزني بمرحلة ، أنا لدي أسلوبي الخاص و هو أيضا و في الأخير الجمهور هو من يحكم .لكن عندما أقارن نفسي بلاعبين من سني فأنا أعد من بين الأفضل.

 

أين ترى نفسك بعد 5 سنوات ؟

لم لا بشالكة ؟ لا أحد يعلم . إن كنت لاعبا مهما و العب بشكل مستمر و عاد شالكة للمسابقات الأوروبية استطيع أن أتخيل نفسي أني سأبقى هنا ، من الممكن لبضع سنوات أو حتى نهاية مشواري الكروي .

 

هل أنت جاد ؟

كرة القدم تغيرت كثيرا ، الأمور الآن لا تتعلق فقط بإرادة اللاعب لكن أيضا إرادة النادي .تركيزي حاليا ينصب على شالكة فقط .

 

أنت تقدم موسما رائعا رفقة شالكة ، الشيء الذي سيجعل انظار اندية كبيرة تتجه إليك .هل من المؤكد رأيتك رفقة الأزرق الملكي الموسم القادم ؟

أنا في أفضل حال هنا و لا أريد المغادرة ، و لكن كما قلت سابقا الأمر ليس في يد اللاعب وحده لكن لإدارة النادي و المدير التقني القرار الأخير .

 

ماذا تقصد بذلك؟

أنا لا أريد الرحيل من هنا ، لكن إن توصل شالكة بعرض جيد و أرادوا مني الرحيل فلن أعارضهم ما دام القرار يصب في مصلحتي أنا و النادي.

 

المال يلعب دور كبير مهم في كرة القدم حاليا ، و قد صرح جوندوغان من قبل أنه من الواجب وضع حد أعلى للأجور بالنسبة للاعبين أقل من 20 سنة ، أنت الأن في العشرين من سنك فما هو رايك ؟ 

رأيي أن هذا هراء ! عندما يقدم اللاعب أداء جيدا يجب أن يتقاضى الأجر المناسب لذلك ، نحن نعمل بجد من أجل ذلك. و إن كان يجب تطبيق ما قاله جوندوغان فيجب تطبيقه أيضا على اللاعبين الذين سنهم يتجاوز 30 ، فهم قد اقتربوا من الإعتزال أو ماذا تعتقد ؟

Download from BIGTheme.net free full premium templates

آراء و مقـــالات

مواهــب مغـربيــة

حوارات مرصــد المحترفــيـن

rest articles

rest articles

rest articles