طباعة

أصغر عشر لاعبين في المونديال ... و حضور مغربي.

كتب بواسطة: Mostafa moussaif lafdi . (تــاريخ النـشر) باقي الدوريات

 تفصلنا عن انطلاقة المونديال 9 أيام و بضع ساعات، الحدث العالمي سيستأثر باهتمام العالم، سواء من جماهير، أندية و متابعين من جميع بقاع العالم سواء كانت منتخباتها حاضرة من عدمها.

كأس العالم بروسيا سيكون أيضا فرصة لاكتشاف شبان في بداية مشوارهم الكروي خلال أول مشاركة مونديالية لهم رفقة منتخباتهم، و ستنستعرض عليكم أصغر عشر لاعبين ضمنوا مكانهم في اللوائح النهائية للمونديال بحيث من المرجح ان تسلط على بعضهم أنظار كشافة الأندية الأوروبية.

 فمن هم ؟ و من أين أتو ؟

 —10— إدسون ألفاريز Edson Álvarez

[20 سنة، 7 أشهر، 11 يوم]

يعتبر إدسون ألفاريز أحد الوجوه التي ستحضى يالمتابعة خلال مونديال روسيا من طرف الأندية الأوروبية لاسيما أنه من المرشحين لتشكيل خط الدفاع الأوسط لمنتخب المكسيك.

مدافع كلوب أميريكا المكسيكي سيكون أصغر عناصر التريكولور سنا و عاشر أصغر لاعبي المونديال.

 

 —9— ماركوس راشفورد Marcus Rashford

[20 سنة، 7 أشهر، 4 أيام]

يعتبر ماركوس أصغر لاعب إنجليزي يسجل في أول مباراة دولية مع المنتخب الإنجليزي و أحد أبرز نجوم اللعبة الصاعدين في العالم، فمنذ موسم 2015/16 و اللاعب في مستوى تصاعدي مستمر رفقة مانشستر يونايتد و المنتخب.

و سيكون راشفورد أبرز أوراق الإنجليز الهجومية رفقة كين، ستيرلينگ و جيمي فاردي في سعيهم لاسترجاع هيبة الأسود الثلاث المفقودة.

 

—8— سيونغ-وو لي Seung-Woo Lee

 [20 سنة، 4 أشهر، 29 يوما]

 

بعد أن استقطبه كشافة لاماسيا الكاتالونية من كوريا الجنوبية في سن مبكرة اشتهر الشاب الكوري خلال تلك الفترة بلقب ميسي الجديد، لكن و رغم السنوات الست التي قضاها في نادي برشلونة إلا أنه لم يستطع أن يبلغ عتبة الفريق الأول لينتقل الموسم الماضي نحو الكالتشو و بالتحديد لنادي هيلاس فيرونا.

 

خلال الشهر المنصرم، فوجئ المتتبعون الكوريون بإسم سيونغ-وو في لائحة للمنتخب الأول الموسعة للمونديال خصوصا أنه كان أول استدعاء له لمنتخب الكبار و استطاع قبل أيام أن يحجز المهاجم المهاري مقعدا في لائحة 23 لاعبا كوريا في المونديال.

 

—7— إسماعيلا صار Ismaïlia Sarr

[20 سنة، 3 أشهر، 10 أيام]

و لد إسماعيلا صار بمدينة سان لويس السنغالية. بعد تألقه المبكر رفقة أكاديمية جينيغاسيون فوت السنغالية، استقدمه نادي ميتز لصفوفه إلا أن مكوثه بالفريق لم يطل أكثر من موسم و ذلك بعد أن اشترى نادي رين عقده خلال الموسم الماضي، هذا و شهدت قيمته اللاعب في سوق اللاعبين هذا الموسم إرتفاعا سريعا بعد موسم ناجح بكل المقاييس في الدوري الفرنسي توجه بالتواجد في اللائحة المونديالية النهائية للناخب السينيغالي أليو سيسي.

الجناح الطائر لرين يتطلع للسير على خطى مواطنه ساديو ماني و الذي بدأ هو الآخر مساره من جينيغاسيون فوت مرورا من ميتز الفرنسي.

 

—6— موسى واگي Moussa Wagué

[19 سنة، 8 أشهر، 0 يوم]

ولد موسى واگي ببينيونا السنغالية، التي شهدت بداياته مع كرة القدم قبل أن تخطفه أعين كشافة أكاديمية أسباير القطرية ليجاورها لسنتين، و في عام 2016 وقع الظهير الأيمن الشاب في كشوفات نادي أوپن البلجيكي و من المنتظر أن يخطو خطوات أخرى أكبر في مسيرته خارج بلجيكا بعد المونديال لا سيما بعد موسمه الجيد في الجوپيلير پرو ليغ.

 

—5— ترينت أليكسندر-أرنولد Trent Alexander-Arnold

[19 سنة، 7 أشهر، 28 يوما]

بعد موسم رائع رفقة ليفربول الإنجليزي في الدوري المحلي و دوري الأبطال الأوروبي، حصل الظهير الأيمن الشاب الشهر الماضي على أول استدعاء للمنتخب الإنجليزي الأول و يا له من استدعاء ! فقد كان للتشكيل الذي سيمثل البلد في المونديال، ألكسندر-أرلوند الذي تدرج عبر كل الفئات السنية لليفربول و المنتخب الإنجليزي هو أحد أجود المواهب الصاعدة بقوة في سماء الكرة العالمية و سيكون خامس أصغر لاعبي مونديال روسيا.

 —4— فرانسيس أوزوهو Francis Uzoho

[19 سنة، 7 أشهر، 7 أيام]

سنة 2013 مثل الحارس الشاب فرانسيس أوزوهو المنتخب النيجيري في كأس العالم لأقل من 17 سنة و هو في سن الرابعة عشرة فقط و في نونبر الماضي ظهر لأول مرة بقميص المنتخب الأول أمام الطانغو الأرجنتيني في المباراة التي آلت للنسور الخضر ب 4-2 في روسيا.

الحارس ذو الطول الفارع الذي يقارب المترين، بدأ مسيرته غي نيجيريا مرورا بأكاديمية اسباير القطرية و صولا لكبار ديبورتيفو لاكورونيا الإسباني و يتوقع أن يكون أوزوهو الحارس الأول للمنتخب النيجيري في روسيا، فهل ينسي جماهير النسور الخضراء في خيرة الحراس الذين سبقوه ؟

 

—3— أشرف حكيمي Achraf Hakimi

 [19 سنة، 7 أشهر، 0 يوم]

 

 

من مواليد 4 نونبر 1998، حكيمي هو ثالث أصغر لاعبي الدورة و أصغر لاعب في صفوف المنتخب المغربي و كذا ممثلي الكرة العربية و القارة الإفريقية، الظهير الأيمن لريال مدريد الإسباني تدرج في مختلف الفئات السنية للأبيض الملكي طيلة 12 سنة الأخيرة وصولا للفريق الأول و من المنتظر أن يشغل الرواق الأيسر للأسود في الأراضي الروسية بعد أن كان أحد جنود التأهل خلال التصفيات.

 

—2— كيليان مباپي Kylian Mbappe

 [19 سنة، 5 أشهر، 15 يوما]

 

من مواليد 20 دجنبر 1998، يعتبر لاعب باريسان جيرمان أحد أفضل المواهب الشابة في العالم حاليا إن لم يكن أفضلها و سيكون للاعب دور هام في حملة الدياكة للعودة للواجهة و نسيان نكسات النسخ الماضية من المونديال، ثاني أصغر لاعبي هاته النسخة من كأس العالم يعد أحد أغلى لاعبي العالم قيمة في الوقت الحالي.

 

—1— دانييل أرزاني Daniel Arzani

 [19 سنة، 5 أشهر، 0 يوم]

 

من مواليد 4 يناير 1999، سيكون الشاب الإيراني الأبوين و المولد أصغر لاعبي مونديال روسيا و الوحيد من مواليد 1999 و أصغر لاعبي أستراليا عبر تاريخ مشاركاتها في المونديال، لاعب نادي ميلبورن سيتي الأسترالي يعتبر أحد أبرز مواهب القارة الآسيوية حيث يتميز بمهارات و فنيات عالية و شكل تواجده في اللائحة النهائية للكانغارو الأسترالي مفاجئة لمتابعيه خصوصا أنه أول استدعاء له للمنتخب الأول و ينتظر أن يكون اللاعب جديرا بالمتابعة و محط أنظار كشافة الأندية الأوروبية في حالة تم إشراكه خلال المنافسة.

يذكر أن أرزاني إنتقل من بلده الأصلي إيران في سن السابعة رفقة والديه للعيش و الإستقرار بأستراليا و سبق أن تردد في الإختيار بين المنتخبين قبل أن يغلب كفة السوكيروز.

 

10 Youngest Players in the World Cup 2018

Download from BIGTheme.net free full premium templates

آراء و مقـــالات

مواهــب مغـربيــة

حوارات مرصــد المحترفــيـن

rest articles

rest articles

rest articles