عادل تاعرابت

عادل تاعرابت

عادل تاعرابت | Adel Taarabt

وسط ميدان

تاريخ الإزدياد

24/05/1989

الطول

1.80 م

الوزن

77 كلغ
عادل تاعرابت

‫‬نبذة_شاملة

[IT_EPOLL id=”1″][/IT_EPOLL]

لانس

بدأ اللاعب عادل تاعرابت مسيرته الكروية مع نادي لانس في عام 2006، ولعب معهم مباراة واحدة، وفي عام 2007 انتقل إلى نادي توتنهام هوتسبر الإنجليزي.

توتنهام


وفي عام 2007 انضم الجناح المغربي عادل تاعرابت لنادي توتنهام الإنجليزي قادما من نادي لينس الفرنسي ولم يلعب عادل كثيرا مع توتنهام،كان دائما يجلس على دكة البدلاء، وفي عام 2009 بالتحديد اعار نادي توتنهام لاعبه عادل تاعرابت إلى كوينز بارك الإنجليزي لموسم واحد فقط ومن ثم يعود للعب مع توتنهام.

كوينز بارك


فولهام


انضم تاعرابت إلى نادي فولهام في أغسطس 2013 لموسم واحد على سبيل الإعارة، وكان تاعرابت قد دخل في خلاف مع مدرب فريق كوينز بارك روينجرز هاري ريدناب، الأمر الذي جعل الأخير يطرد تاعرابت من معسكر الفريق، مطالبا إدارة الفريق بتسريحه، وتجدر الإشارة، أن مدرب فولهام مارتن يول أعرب عن رغبته في ضم الدولي المغربي منذ مدة، حيث كان المدرب وراء جلبه إلى الدوري الإنجليزي من فريق لانس الفرنسي حينما كان يول مدربا لفريق توتنهام.

ميلان


وفي عام 2013انضم اللاعب عادل تاعرابت إلى فريق ميلان الايطالي على سبيل الاعاره قادما من فريق كوينز بارك الإنجليزي ولعب معهم في الموسم المنصرم 16 مباراه سجل فيها 4 اهداف ولم يفز معهم بالدوري ولكنه ساهم قليلا في فوز الفريق بعدة مباريات وساهم في احتلال فريق ميلان المركز الثامن بالدوري الايطالي وهذا مركز جيد بالنسبه لما قدمه الفريق في المواسم الماضيه.

بنفيكا


مسيرته الدولية


كان أول لقاء دولي له في 11 فبراير 2009 ضد منتخب التشيك وانتهى بالتعادل السلبي 0 – 0 وقدم تاعرابت أداء رائعا وشارك مع المنتخب المغربي في 18 مباراة وتمكن من تسجيل 4 أهداف. عرف على اللاعب عادل تاعرابت أنه لاعب مزاجي ومتقلب، فقد قرر اعتزال اللعب دوليا مرتين ثم عاد للمشاركة مع المتخب المغربي. يتميز أسلوب لعبه بالمراوغات الفنية وبخفة حركته في أرض الملعب، مما جعل الكثير من نقاد الكرة يشبهونه باللاعب زين الدين زيدان. مزاجيته المتقلبة وأنانيته أحيانا أثناء اللعب صرفت نظر العديد من الأندية ا الكبيرة عن انتدابه.

قرر عادل تاعرابت اعتزال اللعب دوليا، يوم 4 يونيو 2011 بعد علمه بعدم دخوله كـ أساسي في مباراة الجزائر يوم 4 يونيو ليغادر معسكر المنتخب المغربي في مدينة مراكش إلى مرسيليا بفرنسا لإكمال عطلته الصيفية. لكنه اعتدر للمغاربة وعاد للعب مع المنتخب المغربي في مباراته ضد منتخب تانزانيا وسجل هدفا في المباراة التي فاز بها المنتخب المغربي 3-1 وتاهل إلى نهائيات كاس امم أفريقيا.

ثم عاد ليختفي عن الساحة الدولية بسبب عدم إستدعائه من طرف الناخب الجديد هيرفي رونار وبعد 5 سنوات وبعد رحيل المدرب هيرفي رونار ناد المدرب الجديد وحيد خليلهودزيتش على عادل لخوض مبارة ودية ضد بوركينا فاسو إنتهت بالتعادل 1-1 و لاقى مردود تاعرابت إعجاب المدرب .